البث الحي

الاخبار : سينما

ch

قبلي : اختتام ورشة في صناعة السينما للأطفال ضمن مشروع السينما في حومتنا 2020

اختتمت يوم السبت ورشة التكوين في السينما التي تواصلت على امتداد اسبوع بمدينة دوز ضمن مشروع « السينما في حومتنا 2020″.
ويهدف هذا المشروع لتكوين الشبان والاطفال في صناعة افلام التحريك بتقنية الاطر الثابتة تحت شعار  » شاشات كبار بيديات صغار » ، وفق ما أكده منسق هذا المشروع شرف الدين فرجاني .
وأوضح المصدر ذاته ان هذا المشروع، وهو من إنجاز الجامعة التونسية لنوادي السينما ضمن مشروع  » تفنن تونس الابداعية »، الذي تنفذه وزارة الشؤون الثقافية يرمي إلى مزيد الإحاطة بالفئات الشابة وتغريمهم بالسينما وذلك عبر التحول للجهات الداخلية التي تفتقر للمنشات الثقافية لتمكين هؤولاء الشباب من إجادة الفعل السينمائي صناعة وتحليلا ونقدا.
كما بين شرف الدين فرجاني أن مشروع السينما في حومتنا انطلق منذ مطلع السنة الجارية عبر إعداد خطة العمل إلا أنه توقف لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا بالبلاد، ليتم استئنافه خلال هذا الاسبوع بمدينة دوز عبر تنظيم ورشة تكوين في صناعة الافلام السينمائية القصيرة لفائدة قرابة 60 طفلا.
وأشار في هذا الصدد، إلى أنه قد تم سابقا تنظيم ورشة لتكوين 12 شابا وشابة من 12 ولاية سيزورها المشروع خلال هذه السنة تشمل دوز من ولاية قبلي التي مثلت المحطة الاولى في ورشات التكوين ليتم التوجه يوم غد في اتجاه شنني من ولاية قابس ليحط رحاله في ولاية تطاوين ثم منطقة المكناسي من ولاية سيدي بوزيد ثم القصرين والمهدية وجندوبة وباجة ثم الحلول بولاية منوبة ليكون الاختتام بمنطقة المروج بتونس.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو