إذاعة تونس الثقافية | "قافلة الياسمين" تزور رأس أنجلة والموقع الأثري بأوتيك
البث الحي

الاخبار : الاخبار

outik

« قافلة الياسمين » تزور رأس أنجلة والموقع الأثري بأوتيك

زار أكثر من 150 مشاركا من جنسيات أوروبية وأمريكية في « قافلة الياسمين »، الموقع الأثري بأوتيك، حيث تعرّفوا على خصوصياته التاريخية والحضارية، ثم تحوّلوا إلى منطقة رأس أنجلة وهي أقصى نقطة في شمال القارة الإفريقية، حيث وقفوا على أسرار هذه المنطقة الجغرافية والسياحية والتراثية.

وعبّر الضيوف عن سعادتهم بهذه الزيارة التي أدّوها إلى ولاية بنزرت، منوهين بكرم الضيافة والحب الكبير الذي أظهره الأهالي تجاههم حيثما حلوا.
وكانت قافلة « طريق الياسمين » البحرية، قد حلّت ببنزرت يوم 8 أوت، بعد غياب دام أربع سنوات، حيث تم استقبال ما لا يقل عن 50 قاربا شراعيا ويختا، من عدة جنسيات بفضاء مارينا بنزرت، وذلك في إطار المرحلة الثالثة الفعاليات التنشيطية المتوسطية والعالمية الكبرى في نسختها الـ28 .
ويشار إلى أن جولة طريق الياسمين كانت قد انطلقت يوم 1 أوت الحالي من مدينة طولون الفرنسية، بإبحار ما يزيد عن 50 قاربا شراعيا. ويشمل البرنامج العام للتظاهرة ببنزرت تنظيم لقاءات وجولات سياحية وتنشيطية متنوعة للزوار منها دعوتهم لمواكبة العرض العالمي للفنان الاكوادوري « ليو روخاص » بمهرجان بنزرت الدولي.

وستختتم التظاهرة لأول مرة بتنظيم كرنفال بحري على طول المسافة البحرية الرابطة بين مارينا بنزرت وبحيرة بنزرت على طول القنال أسفل الجسر المتحرك، حيث سيكون للزوار والأهالي موعد مع جولة ميدانية وسباق بحري للقوارب الشراعية واليخوت مع مشاركة أبناء ورياضيي الجهة.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو