البث الحي

الاخبار : مهرجانات

asbu-fest-2015

قائمة جوائز الدورة 16 المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

 توج مسلسل   ناعورة الهواء  من انتاج التلفزة التونسية بالجائزة الاولى لمسابقة المسلسلات الاجتماعية احدى ابرز مسابقات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون التي اختتمت فعاليات دورته ال16  مساء  بالحمامات،    كما احرزت التلفزة التونسية على 3 جوائز اخرى وهي

 _الجائزة الاولى في البرامج الحوارية عن برنامج قضايا دولية   القمة العربية

 _الجائزة الثانية في برامج المنوعات عن برنامج  انت عمري

 _ الجائزة الاولى في مجال الاخبار جائزة عربسات في مجال التحقيق الاخبارى عن تحقيق   ورود تبيع الورود .

  وتحصل من جهته البرنامج الحواري   تونسنا اليوم   للقناة الخاصة  تونسنا  على الجائزة الثانية

في مسابقة البرامج الحوارية ومنحت الجائزة الثانية ل المجلة الصحية  في مسابقة المجلة الاذاعية  التوعية الصحية  من انتاج الاذاعة التونسية التي تحصلت كذلك  مناصفة مع اذاعة أبو ظبي على الجائزة الثانية للدراما التاريخية عن مسلسل   الاوابد .

 وتوزعت جوائز مسابقات المهرجان على النحو التالي:

_ المسابقات التلفزيونية الرئيسية وهي التي تشارك فيها الهيئات التلفزيونية العمومية الاعضاء في الاتحاد في مجال الاخبار  مسابقة عرب سات في التحقيق الاخبارى  منحت الجائزة الاولى للتحقيق الاخبارى  ورود تبيع الورود  من انتاج التلفزة التونسية ومنحت الجائزة الثانية الى تحقيق   الخدمات في المسجد النبوي   من انتاج التلفزيون السعودي.

اما بالنسبة للبرنامج الحوارية فقد عادت الجائزة الاولى الى برنامج   قضايا دولية  القمة العربية  من انتاج التلفزة التونسية ومنحت الجائزة الثانية الى برنامج   اراء ومواقف  من انتاج التلفزيون الاردني .

وتحصل برنامج   مدارس  من انتاج تلفزيون قطر على الجائزة الاولى لبرامج الاطفال التي عادت فيها الجائزة الثانية الى برنامج   سوالف نقطة كوم  من انتاج تلفزيون مملكة البحرين .

ومنحت الجائزة الاولى في مسابقة الومضات التوعوية الى ومضة   حقوق العامل  من انتاج التلفزيون السعودي وعادت الجائزة الثانية الى ومضة   بصوتك تقدر  من انتاج تلفزيون مملكة البحرين.

وتحصل برنامج   نجوم الاولى   من انتاج الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية على الجائزة الاولى في مسابقة براج المنوعات التي عادت فيها الجائزة الثانية الى برنامج   انت عمرى  من انتاج التلفزة التونسية.

وأسندت الجائزة الاولى لمسابقة البرامج الوثائقية العامة الى برنامج   علامات وظلال  من انتاج الشركة الوطنية

للإذاعة والتلفزة المغربية وأسندت الجائزة الثانية الى برنامج   حكاية بيوت زنجبار  من انتاج تلفزيون سلطنة عمان.

اما بالنسبة الى البرامج الوثائقية عن القضية الفلسطينية  فقد منحت الجائزة الاولى الى برنامج   ما ينهز الفنجان  من انتاج تلفزيون الكويت و منحت الجائزة الثانية الى برنامج   عالم بلا حدود غزة المقاومة زمن التهدئة  من انتاج تلفزيون قطر. ومنحت في هذه المسابقة جائزة تقديرية باسم اللجنة المنظمة الى برنامج   احوال الفلسطيني  من انتاج الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون الفلسطينية.

وأسندت الجائزة الاولى في مسابقة المسلسلات الكوميدية الى مسلسل   برايحنا  من انتاج تلفزيون مملكة البحرين والجائزة الثانية الى مسلسل  حبة رمل  من انتاج تلفزيون أبو ظبي.

ومنحت الجائزة الاولى في مسابقة المسلسلات الاجتماعية الى   ناعورة الهواء  من انتاج التلفزة التونسية وعادت الجائزة الثانية الى مسلسل   عندما يزهر الخريف   من انتاج التلفزيون السعودي ، ومنحت اللجنة المنظمة جائزة تقديرية الى مسلسل   شمس  من انتاج اتحاد الاذاعة والتلفزيون المصري.

_ المسابقات الاذاعية برامج الاطفال عادت فيها الجائزة الاولى الى برنامج  الاطفال اف ام   من انتاج الاذاعة الكويتية وتحصل برنامج   مجلة الاطفال  من انتاج اذاعة مملكة البحرين على الجائزة الثانية.

اما مسابقة المجلة الاذاعية  التوعية الصحية  فقد منحت الجائزة الاولى الى برنامج  المجلة الطبية  من انتاج الاذاعة الكويتية ومنحت الجائزة الثانية الى برنامج  المجلة الصحية  من انتاج الاذاعة التونسية.

ومنحت الجائزة الاولى للبرامج الخاصة بالقضية الفلسطينية الى برنامج   تهديد وتهويد  من انتاج الاذاعة القطرية وتحصل برنامج   الحرب على غزة  من انتاج الاذاعة الجزائرية على الجائزة الثانية.

 اما مسابقة التنويه العام  الومضات  فقد منحت الجائزة الاولى ل فلاش مرورى  من انتاج الاذاعة الكويتية و منحت الجائزة الثانية لعلى هواك  من انتاج الاذاعة السعودية.

وتحصل مسلسل   شاعر السيف والقلم  من انتاج الاذاعة الكويتية على الجائزة الاولى في مسابقة الدراما التاريخية التي عادت فيها الجائزة الثانية مناصفة الى مسلسل  الغريب  من انتاج اذاعة أبو ظبي و مسلسل  الاوابد   من انتاج الاذاعة التونسية.

ومنحت الجائزة الاولى للنشرة الاخبارية مناصفة الى النشرة الاخبارية للإذاعة السعودية وللنشرة الاخبارية لإذاعة أبو ظبي في حين عادت الجائزة الثانية الى النشرة الاخبارية للإذاعة العراقية.

المسابقات الموازية في مجال التلفزيون وهي التي تشارك فيها القنوات التلفزيونية الخاصة وشركات الانتاج والتوزيع.

المسابقات الموازية في صنف الاخبار  جائزة عربسات في التحقيق الاخبارى  منحت جائزتها الاولى الى التحقيق الاخبارى   السوريون معاناة من الداخل والخارج  من قناة  ميديا سات بروداكشون  من تركيا ومنحت الجائزة الثانية الى التحقيق الاخبارى   معاناة الفلسطينيين في خربة طوبا  من انتاج فضائية  فلسطين اليوم .

وتحصل برنامج   شباب توك  من انتاج قناة  الدوتشيه فيلا  الالمانية على الجائزة الاولى في مسابقة البرنامج الحوارى الذى عادت فيه الجائزة الثانية الى برنامج   تونسنا اليوم  من انتاج قناة  تونسنا .

ومنحت الجائزة الاولى لبرامج الاطفال الى برنامج   سافر وغامر  من انتاج شبكة قنوات المجد الفضائية من السعودية وعادت الجائزة الثانية الى برنامج   ورشة الفنون   من انتاج شركة  دار القمر  للانتاج الفني سوريا.

وأسندت الجائزة الاولى لمسابقة الومضات التوعوية الى ومضة   لان الزمان لا يعود الى الوراء  من انتاج مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وعادت الجائزة الثانية الى ومضة   العالم يصرخ لا للإرهاب  من انتاج قناة  الدوتشيه فيلا  الالمانية.

وارتأت لجنة التحكيم ان تسند جوائز تشجيعية في مسابقة برامج المنوعات الى برنامج   ليالي الفرح  من انتاج قناة  اقرأ  الفضائية جائزة اولى وجائزة ثانية الى برنامج   المواهب الصينية باللغة العربية  من انتاج القناة العربية الدولية لتلفزيون الصين المركزي.

ومنحت الجائزة الاولى لمسابقة البرامج الوثائقية العامة الى برنامج   سفر مع قومية سالار  من انتاج القناة العربية الدولية لتلفزيون الصين المركزى وعادت الجائزة الثانية الى برنامج   قمرية الخضراء  من انتاج شركة  ارتوس للإنتاج  من تونس.

وتحصل برنامج  شواهد شفهية  من انتاج قناة الاقصى الفضائية على الجائزة الاولى في مسابقة البرامج الوثائقية عن القضية الفلسطينية في حين منحت الجائزة الثانية الى برنامج   السماء زرقاء  من انتاج شركة فلسطين للإنتاج الاعلامي.

وأسندت الجائزة الاولى لمسابقة المسلسلات الاجتماعية الى مسلسل   لعبة الموت  من انتاج  بي لينك للانتاج الفني والتوزيع دبي ميديا سيتي  وتحصل مسلسل   توم الغرة  من انتاج مجموعة المركز العربي للإنتاج الاعلامي على الجائزة الثانية.

بقية الأخبار

  • صبري-مصباح

    صبري مصباح يفتتح مهرجان اللقاءات الدولية لموسيقات العالم

    ◔ 08:37  23.04.2018

    تستضيف الدورة الرابعة لمهرجان اللقاءات الدولية لموسيقات العالم فنانين من تونس و المغرب ولبنان و فرنسا و السينغال و الأرجنتين واليابان. هذه التظاهرة الفنية تنطلق فعالياتها بداية من يوم الخميس […]

  • sssssousse

    انطلاق صالون سوسة الدولي للكتاب

    ◔ 08:22  23.04.2018

    انطلق عشية  السبت 21 أفريل 2018 صالون سوسة الدولي للكتاب والذي ينتظم بمعرض سوسة الدولي بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بسوسة. ويشارك في الصالون في دورته الخامسة 80 عارضا […]

  • 31092069_2057148477900331_5776914743230988288_n

    يسرى المحنوش تفتتح مسرح الهواء الطلق الجديد بسوسة

    ◔ 08:18  23.04.2018

    افتتح  مساء السبت 21 أفريل 2018 مسرح الهواء الطلق الجديد بسوسة والذي يتّسع لأكثر من 5000 متفرج بحضور وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين. حفل التدشين أحيته الفنانة يسرى المحنوش […]

  • arab

    افتتاح الدورة التأسيسية لمهرجان عرب العيون

    ◔ 08:15  23.04.2018

      أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين يوم الأحد 22 أفريل 2018 على افتتاح فعاليات الدورة التأسيسية لمهرجان عرب العيون بأولاد عمر من ولاية المهدية تحت شعار « عيون العرب […]

  • أدب-الجبال-705x491

    الدورة الخامسة لـ »مهرجان ينابيع الابداع » بالكاف

    ◔ 08:10  23.04.2018

    تنتظّم بفضاء المركب الثقافي الصحبي المصراطي بالكاف الدورة الخامسة  لمهرجان “ينابيع الابداع”وذلك من 27 الى 29 أفريل الجاري. يفتتح المهرجان مساء يوم 27 افريل الجاري بحفل تقديم وتوقيع كتاب”سيرة الطيب […]

asbu session 19

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو