البث الحي

الاخبار : الاخبار

gannoun

24 مارس : انطلاق الدورة الأولى لمهرجان عز الدين قنون للمسرح

تنتظم الدورة الأولى لمهرجان عز الدين قنون للمسرح من 24 إلى 29 مارس 2019. وبلغ عدد الأعمال التونسية المنتقاة للمشاركة في المسابقة 7 مسرحيات هي « الرهوط » لعماد المي و »ماخلصناش مانخلصوش » لمحمد علي القلعي و »ومدام م » لآسية الجعايبي و »الترفاس » لحافظ زليط، و »أنتيليجنسيا » لنزار السعيدي و »مدينة العجائب مرة أخرى » للثنائي أحمد أمين بن سعد وسهام عقيل وكذلك مسرحية « ليلة القتلة » لنادر بلعيد.

وخصّص المنظمون جوائز المسابقة الرسمية للأعمال المسرحية التونسية، في انتظار تعميم المشاركة في المسابقة على المسرح العربي والإفريقي في الدورات القادمة.

ورصد المنظمون 3 جوائز للأعمال الثلاث الأولى الفائزة. وتتمثل الجائزة الكبرى في برمجة عرض للمسرحية الفائزة بالجائزة الأولى، في مهرجان دولي « كبير »، وتتكفل إدارة مسرح الحمراء بمصاريف العرض والتنقل والإقامة لطاقم المسرحية.

أما المسرحية الفائزة بالجائزة الثانية، فستمنحها إدارة المهرجان تذاكر سفر لفريق العمل أثناء مشاركته في مهرجان دولي. وتتمثل الجائزة الثالثة، وهي جائزة لجنة التحكيم الخاصة، في تمكين أحد أفراد المجموعة المسرحية (ممثل أو تقني) من حضور دورة تدريبية تقام في إطار مهرجان مسرحي دولي.

هذه التظاهرة المسرحية التي تحمل اسم المسرحي الفقيد عز الدين قنون تخليدا لذكراه، ستسلط الضوء على المخرجين الشبان من تونس والعالم العربي وإفريقيا، بما أن مسرح الحمراء، المنظم للتظاهرة والذي أسسه الراحل عزالدين قنون، هو مركز عربي إفريقي للتكوين والبحوث المسرحية.

هذا و تنتظم ندوة صحفية  للإعلان عن تفاصيل و برمجة مهرجان عزالدين قنون في دورته الأولى بحضور المدير الفني للمهرجان عبد المنعم شويات  يوم الأربعاء 13 مارس 2019 بفضاء المقهى الثقافي بقاعة الفن الرابع على الساعة الحادية عشر صباحا .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو