البث الحي

الاخبار : الاخبار

zabida

فتح باب الترشح للمشاركة في الدورة 27 للجائزة الوطنية « زبيدة بشير » لأفضل الكتابات النسائية التونسية لسنة 2020

فتح مركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة « الكريديف » باب الترشح، للدورة 27 للجائزة الوطنية « زبيدة بشير » لأفضل الكتابات النسائية التونسية لسنة 2020، وذلك بداية من 1 نوفمبر المقبل إلى غاية 30 من الشهر ذاته.
وتم الإعلان عن فتح باب الترشح لهذه الجائزة خلال ندوة صحفية التأمت اليوم الإثنين بمقر النقابة الوطنية للصحفيين، بحضور نقيب الصحفيين محمد ياسين الجلاصي وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي الجديد للنقابة والمديرة العامة للكريديف نجلاء العلاني.
واعتبر الحاضرون خلال هذا اللقاء، أن تقنين جائزة « زبيدة بشيرة » يعد حدثا مهما ومكسبا وطنيا للمرأة التونسية، حيث تم بأمر حكومي مؤرخ في 25 أوت 2020 تنظيم شروط وتاريخ إسناد هذه الجائزة الوطنية التي أحدثت منذ سنة 1995 من قبل الكريديف.
وأشارت المديرة العامة للكريديف نجلاء العلاني إلى إحداث جائزة جديدة في أصناف المسابقة وهي جائزة « أحسن سيناريو للأشرطة القصيرة حول المرأة ».

ومن شروط الترشح لهذه الجائزة نشر كتاب خلال السنة الجارية (2020) بتونس أو بالخارج باللغتين العربية واللاتينية علاوة على احتواء الكتاب على إبداع أدبي أو بحث علمي.
كما تمنح الجوائز للأعمال الفردية ويمنع منح الجائزة مناصفة فضلا عن عدم إمكانية الجمع بين الجوائز المذكورة سابقا بالنسبة للشخص الواحد.
ولا تقبل ملفات الترشحات التي تضم المؤلفات المدرسية الموظفة للتدريس والمؤلفات الموجهة للأطفال بالإضافة إلى المؤلفات التي تحصلت على جائزة في تونس أو في الخارج والإصدارات الجامعية الهادفة للحصول على ترقية مهنية.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو