البث الحي

الاخبار : الاخبار

غالية

غالية بن علي تقدم « فتوى العشق  »

بمناسبة انطلاق العروض التجارية لفيلم « فتوى » للمخرج  محمود بن محمود  ابتداء من يوم الأربعاء 13 فيفري 2019، نظمت شركة فنون للتوزيع عرضا فنيا بعنوان « فتوى في العشق » للفنانة « غالية بنعلي » وهي في الوقت نفسه بطلة الفيلم الحائز على التانيت الذهبي في أيام قرطاج السينمائية 2018 وعلى جائزة أفضل فيلم في مهرجان القاهرة السينمائي إلى جانب جوائز أخرى
« غالية بنعلي » التي تجسد في « فتوى بن محمود » دور السياسية القوية التي تواجه فاجعة قتل ابنها من طرف تنظيم إرهابي، هي أيضا فنانة لها أسلوبها الخاص الذي يستهوي جمهورا كبيرا ملأ مسرح الأوبرا بمدينة الثقافة ليلة الجمعة 08 فيفري 2019.
من رحم معنى « فتوى » واختلاط المفاهيم حوله مع تغليب المعنى الديني، تقدم « غالية بنعلي » فتواها الخاصة في العشق بمصاحبة أربعة عازفين من مصر، العراق وبلجيكيا على آلات التشيلو، القانون، الكمنجة والآلات الإيقاعية. عرض مليء بالروحانيات وهو العالم الموسيقي الذي تتحرك فيه « غالية » مع تأثرها بالطرب وخاصة أم كلثوم .
تقول « غالية بنعلي » التي ولدت في بلجيكيا ونشأت في الجنوب التونسي « في دين الحب، المحبة طريقة، والحبيب طريق، والجمال سنة، والصدق شريعة والشوق إيمان »

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو