البث الحي

الاخبار : الاخبار

غالية

غالية بنعلي تقدم « فتوى في العشق » في مدينة الثقافة

تقدم الفنانة والممثلة غالية بنعلي يوم الجمعة 8 فيفري الحالي بقاعة الأوبرا بمدينة الثقافة عرضا غنائيا يحمل عنوان « فتوى في العشق ».
ويأتي هذا العرض بمناسبة انطلاق عروض فيلم « فتوى » للمخرج بن محمود في القاعات التونسية ابتداء من 13 فيفري، وهو عمل سينمائي تلعب فيه غالية بنعلي دور « لبنى » الأم والسياسية المحاربة.
وستكون غالية بنعلي مرفوقة بثلة من العازفين من مصر والعراق وبلجيكا، لتقدم لجمهورها سهرة غنائية تمزج بين الحداثة والتراث الجميل. وستقدم لأول مرة إحدى قصائد الشاعر السوري محمد زين، كما سيكتشف الجمهور في هذه السهرة بعض أغاني كوكب الشرق أم كلثوم « بتوزيع خاص جدا »، تبرز فيها هذه الفنانة التونسية التباين الذي عاشته في مسيرتها الشخصية الثرية بالإصدارات الموسيقية والأعمال السينمائية وغيرها من الأعمال الفنية التشكيلية والمسرحية وغيرها.
وجدير بالذكر أن غالية بنعلي مغنية وكاتبة وراقصة استعراضية وفنانة تشكيلية وممثلة سينمائية ولدت في بروكسال وشبت في الجنوب التونسي. تابعت دراسة التصميم الغرافيكي في بروكسال وتحمل في رصيدها الفني سبعة ألبومات غنائية من 2001 الى اليوم فيها تنوع روافدها الموسيقية، فضلا عن مشاركتها في أربعة أفلام ومسلسل تلفزيوني ومسرحية غنائية . كما تحمل في جرابها رواية من تأليفها فضلا عن تنظيمها لعدة معارض فنية تشكيلية . وكانت غالية بن علي رُشحت لجائزة الموسيقى العالمية (وورلد ميوزك اوورد) عن أفضل أغنية سنة 2008 ولجائزة « الماجريت » لأفضل ممثلة صاعدة سنة 2016 عن دورها في فيلم « على حلة عيني » للمخرجة ليلى بوزيد وحازت في جوان 2016 عن دورها في الفيلم ذاته، جائزة أفضل ممثلة في اسبانيا التي تمنحها مؤسسة سيدات افريقيا.

وات

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو