البث الحي

الاخبار : مسرح

1280x960

عروض مسرحية ومسابقات في مهرجان ماطريس لمسرح الطفل

تنظم جمعية ماطريس لمهرجان مسرح الطفل بماطر الدورة الثالثة لهذه التظاهرة المسرحية الموجهة للأطفال، وذلك بمشاركة 6 أعمال مسرحية، تتخللها عروض تنشيطية وورشات، سيحتضنها فضاء سينما الوفاق بماطر من 19 إلى 31 ديسمبر الحالي.
ويستهلّ هذا المهرجان الذي يلتئم بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية ببنزرت، بعرض احتفالي في الشارع الرئيسي للمدينة، ثم سيكون الموعد يوم 20 ديسمبر مع مسرحية « حكاية لكل الأطفال » لجمعية أحباء المسرح بتونس، يليها في اليوم الموالي عرض مسرحية « زهرة » لجمعية النهر المسرحي بتونس.
ويتابع الأطفال يوم 24 ديسمبر مسرحية « رقصة الشمس » لجمعية الركح المسرحي بباردو، ثم مسرحية « رانية » لجمعية المسرح الجميل ببن عروس يوم 26 ديسمبر. وتقدّم جمعية الصراحة للمسرح بحمام الأنف عملها « النجاح » يوم 27 ديسمبر. ويشاهد الأطفال في اليوم الموالي، أحداث مسرحية « الصرار والنملة » لجمعية أنصار المسرح.
وتمّ تخصيص يوميْ 22 و29 ديسمبر لتنظيم عروض تنشيطية وورشات في اختصاصات فنية متنوعة لفائدة الأطفال بالأرياف، حيث سيكون الموعد الأول بالمدرسة الابتدائية بومخيلة، في ما ستحتضن المدرسة الابتدائية « السودية » الموعد الثقافي الثاني.
ويسدل الستار على المهرجان يوم 31 ديسمبر بتوزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو