البث الحي

الاخبار : الاخبار

cult

عروض فرجوية ومعارض تراثية وندوات علمية فى برنامج احتفالات ولاية منوبة بشهر التراث

 بمناسبة الإحتفال بشهر التراث الذي ينتظّم هذه السنة من 18 افريل الى 18 ماي 2018 تحت شعار « القيم الكونيّة للتراث الثقافي التونسي » تنظّم المندوبيّة الجهويّة للشؤون الثقافيّة بمنّوبة بالشراكة مع المؤسّسات الثقافيّة والقطاعات ذات العلاقة وهياكل المجتمع المدني والمؤسّسات ذات الخصوصيّات الإجتماعيّة والفاعلين الثقافيّين، مجموعة من التظاهرات الثقافيّة والتنشيطية المختلفة.

ويتضمّن برنامج هذه الإحتفالات سلسلة من العروض التنشيطيّة التفاعليّة في فنّ الحكاية والأحجية بعدد من المؤسسات السجنية بالجهة (من 8 إلى 10 ماي2018)، وبفضاء مركز رعاية المسنّين بمنّوبة يومي 19 أفريل و3 ماي2018، الى جانب ورشات ترفيهيّة تفاعليّة في الألعاب التراثيّة الشعبيّة تؤمنها الجمعيّة التونسيّة للمحافظة على الألعاب والرياضات التراثيّة بفضاء مركز رعاية المسنّين بمنّوبة (من 17 أفريل إلى 15 ماي 2018).

وضمن برنامج « مدن الحضارات » تنتظم بعدد من أرياف ولاية منوبة ورشات تكوينيّة وزيارات ميدانيّة لمجموعة من المواقع والمعالم الأثريّة بالجهة يؤطرها الباحث محمّد بن خلفة وذلك خلال الفترة الممتدة من 18 أفريل إلى 19 ماي 2018.

كما تمت برمجة سلسلة من الندوات العلمية منها ندوة بعنوان « تونس الحضارة…تونس التسامح » بفضاء المكتبة الجهويّة بمنّوبة يشارك فيها باحثون مختصون في مجال التراث يوم 03 ماي2018، وندوة حول « القيم الكونيّة للتراث بمنّوبة » بفضاء الكنيسة بطبربة « المكتبة العموميّة » يؤثثها باحثون في مجال التراث وذلك يوم 11 ماي2018.

كما تنظم جمعيّة منّوبة للمعالم والثقافة معرض « كنوز لكلّ العصور » وزيارة لمعرض « حداثة تونسيّة » بمدينة الثقافة بتونس من29 أفريل إلى 18 ماي2018.

احتفالات ولاية منوبة بشهر التراث تتضمن مجموعة من العروض الصوفيّة والطرقيّة وعروض الفرجة المتنوّعة ومسامرات ومسابقات ومحاضرات دينيّة ضمن الدورة 42 لمهرجان سيدي علي الحطّاب، فضلا عن ورشات تكوينيّة في كافّة مجالات التراث والفنون الحرفيّة بكافّة الفضاءات والمؤسّسات الثقافيّة بالجهة (دور ثقافة ومكتبات) في إطار مجموعة من التظاهرات (الدورة السادسة لمهرجان الربيع للتراث ببرج العامري، الدورة الثالثة لملتقى التراث والفنون بالمرناقيّة، الدورة الرابعة للفنّ التشكيلي والحرفي بطبربة، السيّدة العائشة المنوبيّة للموسيقى الروحيّة بدوّار هيشر…).

وات

بقية الأخبار

asbu session 19

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو