البث الحي

الاخبار : الاخبار

ارهابي

عروض فرجوية متنوعة خلال مهرجان « ايام شباب القيروان »

 سيكون جمهور ولاية القيروان على موعد مع جملة من العروض الفنية والفرجوية المتنوعة خلال مهرجان « ايام شباب القيروان » الذي ينتظم في دورته الثالثة من 12 الى 20 جانفي 2019 ببادرة من جمعية « انقاذ من اجل حياة افضل » بالشراكة مع المركب الثقافي اسد بن الفرات وبالتعاون مع المركز الوطني للفنون الدرامية والركحية بالقيروان.

وافاد رئيس هيئة تنظيم المهرجان، خالد ميلاد، خلال ندوة صحفية نظمها مساء الخميس 10 جانفي ، ان المهرجان يعد تظاهرة ثقافية تنتظم سنويا بمناسبة ذكرى الثورة وهو عبارة عن ايام ثقافية شبابية تضم جملة من التظاهرات الفنية والرياضية الى جانب مسابقات بهدف خلق روح المبادرة لدى الشباب.

ويفتتح المهرجان يوم السبت القادم بعرض تنشيطي للمجموعة الشبابية « اركاداس باند » بساحة الفنون بمدينة القيروان يليه عرض سينمائي لشريط « دشرة » للمخرج عبد الحميد بوشناق بقاعة العروض.

ويضم برنامج المهرجان خلال الايام الموالية عروضا مسرحية من بينها مسرحية « ارهابي غير الربع » للفنان رؤوف بن يغلان بقاعة العروض مشفوعا بمجلس ثقافي تحت عنوان « التحديات الثقافية لمقاومة التطرف » الى جانب العرض المسرحي »المكي وزكية 2 للفنان لمين النهدي، بالاضافة الى امسية شعرية وعرض موسيقي للفنان « ياسر الجرادي » ومسابقات رياضية تتمثل بالخصوص في سباق للدراجات الهوائية للتلاميذ ودورة وطنية في رياضة الكاراتي كما يتضمن برنامج المهرجان امسية شعرية وعرضا موسيقيا للفنان « ياسر الجوادي » ، ليختتم بعرض موسيقي للفنانة « لبنى نعمان » بساحة الفنون بالقيروان.

وافاد رئيس هيئة المهرجان ان الميزانية المخصصة لهذه التظاهرات تناهز 36 الف دينار اغلبها عروض مدعمة من المندوبية الجهوية للثقافة بالقيروان.

وات

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو