البث الحي

الاخبار : الاخبار

livre

عروض تنشيطية متنوعة في الدورة 27 لمصيف الكتاب بالمرسى

تنظم المكتبة الجهوية بتونس قرطاج، تحت إشراف المندوبية الجهوية للثقافة بتونس، وإدارة المطالعة العمومية الدورة 27 لمصيف الكتاب تحت شعار « كتابي ملاذي في عطلتي » من 20 إلى 26 جويلية 2019 بشاطئ المرسى.
وتندرج هذه التظاهرة في إطار الخطة الوطنية للترغيب في المطالعة وتنتظم سنويا خلال شهري جويلية وأوت في كل ولايات الجمهورية التونسية.
تهدف هذه التظاهرة إلى الخروج بالكتاب من رفوف المكتبات العمومية وتركيز فضاءات للترغيب في المطالعة والأنشطة التربوية التثقيفية والتحسيسية بالشواطئ والمنتزهات العائلية والحدائق العمومية العائلية لتقريب ثقافة المطالعة والكتاب من القراء من مختلف الشرائح العمرية وخاصة أطفال ولتجعل من الكتاب خير أنيس لهم بإعتبار تراجع مستوى الإقبال على المطالعة خلال فصل الصيف.
ويتضمن برنامج مصيف الكتاب الذي تنظمه المكتبة الجهوية بتونس مجموعة من الفقرات الثقافية والترفيهية كورشات الترغيب في المطالعة ورشات في الرسم والفسيفساء، البراعة اليدوية ، القولبة ، الربوتيك… وورشات توعوية تحسيسية في التربية البيئية، والإسعافات الاولية والوقاية من حوادث الطرقات.
كما يتضمن البرنامج عروض الحكواتي وعروض تنشيطية فرجوية (كرنفال – ماجورات – دمى عملاقة ) تقدم خلالها العديد من الجوائز لتكريم أوفى المطالعين وأفضل الكتابات إلى غيرها من الجوائز.
وتقام هذه التظاهرة بالتعاون مع ولاية تونس وبلدية المرسى والمركز التونسي للكتاب والهلال الأحمر التونسي فرع المرسى والوكالة الوطنية لحماية المحيط.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو