البث الحي

الاخبار : الاخبار

82210022_3413730495364204_5811309983798657024_n

عرض « شرق » و »كرنفال السلام » احتفالا بعيد الثورة بباجة

انتظمت مساء الثلاثاء بالمركب الثقافي بباجة، أمسية ثقافية تضمنت بالخصوص، عرضا موسيقيا بعنوان « شرق » مع الفنان الشاذلي القرفي، وذلك في إطار تظاهرة نظمها المركب تحت إشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية، احتفالا بالذكرى التاسعة للثورة التونسية.
وتضمنت الأمسية، التي حضرها، محسن معز الميلي، والي باجة، وعدد من الغطارات الثقافية، عرضا للشاعرين سامي الذيبي وثريا رمضان، ألقيا فيه قصائد تغنت بالثورة وبالحرية وبالوجدان الانساني.
من جهة أخرى، أثث « كرنفال السلام » احتفالات بلدية المعقولة بباجة الجنوبية بذكرى الثورة. وقد شارك في هذا الكرنفال الذي نظمته دار الشاب ابن خلدون بالمعقولة بالتعاون مع بلدية المكان، عدد كبير من سكان المنطقة من كل الفئات العمرية.
وجاب الكرنفال شوارع المعقولة وساحة البلدية بعروض تعبيرية فنية فى المسرح والرقص والكوريغرافيا بعنوان « نحبك يا بلدى » وفقرة مسرحية تحت عنوان « لروحك السلام »، وهو تحية للجيش الوطني، ولكل من استشهدوا إبان أحداث الثورة. كما تضمن أغاني احتفالية من أداء أطفال روضة التضامن والمدرسة الابتدائية المعقولة ودار الشباب المعقولة، إضافة إلى فقرة شعرية للشاعرة فوزية العكرمي.
وأفادت حنان السياري، المشرفة على التظاهرة، وأستاذة الشباب بدار الشباب ابن خلدون المعقولة، صحفية « وات »، بأن مشروع « كرنفال السلام » يمثل في فكرته وفي مضمونه احتفالا بحب الوطن وبجمال تونس. وقد تم اختيار امرأة أمنية (كوثر السماعلي) لتكريمها بهذا المناسبة، تقديرا لتضحيات الأمنيين وجهودهم، وتقديرا للدور الذي تلعبه المرأة التونسية عامة في بناء تونس وصنع مستقبلها.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو