البث الحي

الاخبار : أدب و إصدارات

668_334_1376088504

صدور كتاب  » نظرات فى فلسفة ابن سينا و الشيرازي  » عن بيت الحكمة بتونس

 صدر مؤخرا عن المجمع التونسي للعلوم والآداب والفنون بيت الحكمة كتابا تحت عنوان  نظرات فى فلسفة ابن سينا وملا صدرا الشيرازي  وهو خلاصة اعمال الملتقى الدولي الذى نظمه المجمع ايام 22 و23 و24 اكتوبر الماضي بالتعاون مع المركز الثقافي الايراني بتونس بحضور عدد من المفكرين والفلاسفة والجامعيين من تونس وإيران والعراق ومصر وفرنسا وألمانيا والولايات المتحدة.

وجاء فى مقدمة المؤلف  » يحاول هذا الكتاب بمداخلاته العشرين وهي باللغات العربية والفرنسية والانجليزية أن ينير بعض  الجوانب ويكشف بعض الغوامض ويقدم بعض التوضيحات ويعرف ببعض المجهودات في فلسفة العلمين تارة بالتركيز على أحدهما وأخرى بالمقارنة بينهما » .

كما جاء فى هذه المقدمة أن فكر أبي علي الحسين بن عبد الله  المعروف بابن سينا المتوفى سنة 428 هجرية مازال محتاجا الى التعريف والبحث والتحليل رغم انعقاد مؤتمرات عدة اهتمت به وملتقيات خاضت في شأنه  أما صدر الدين الشيرازى المتوفى سنة 1050 هجرية فانه  لم يحظ بعد بالاهتمام الذى يجدر به وهو من أبرز فلاسفة العهد الصفوى في فارس ومن أكبر فلاسفة الاسلام في العصر الحديث.

وورد هذا المؤلف الذى اعده للنشر وراجعه مقداد عرفة منسية باللغات العربية والفرنسية والانجليزية وبلغ عدد صفحاته 520 صفحة من الحجم المتوسط.

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو