البث الحي

الاخبار : أدب و إصدارات

120514546_10222840890231477_1649044286744691085_n

صدور كتاب « حركية المجتمع التونسي في عشرية الثورة »

عن دار محمّد علي الحامّي للنشر وبدعم مؤسّسة روزا لكسمبورغ صدر كتاب « حركية المجتمع التونسي في عشرية الثورة »، وهو من تقديم الاستاذ المولدي القسّومي بمشاركة ثلة من المفكرين والأساتذة على غرار حمادي بن جاب الله وحكيم بن حمودة ومنوبية بن غذاهم وبكار غريب والصادق الحمامي…

ساهم  في هذا الكتاب عدد من المفكرين والمناضلين ليستوضحوا ّ ما آل إليه المجتمع التونسي في عشرية الثورة الاولى بعد ان لاحظوا  َ حركيتُه المتسارعة ً مما أدى إلى تغيّرات كبيرة، شملت الاسس  وخلخلت التوازنات السابقة بين الجهات، وبين الطبقات، وبين الأجيال ، وبين الماضي والحاضر، وبين القديم والحديث، وبين الداخل والخارج. ورسمت ملامح جديدة ومبتكرة للتعبير السياسي والاجتماعي و الثقافي انكشفت آثارها في انتخابات 2019.
و تناول المساهمون في هذا العمل « حركية المجتمع  التونسي » من مداخل متعددة كل حسب اختصاصه ّ النظري وحسب تحركه وممارسته. وحاولوا الفهم والتحليل. وهم بذلك يفتحون السبيل لاستقصاء الجواب عن السؤال الكبير اليوم: هل تونس في طريقها إلى استكمال ثورتها وتأكيد إشعاعها وريادتها أم هي تسير إلى الانهيار؟ وهل أن الطموح إلى بناء دولة »المواطنة« الجديدة سينتصر على »عقلية الجماعة وأهل الغنائم« التي سادت وراهن أصحابها على تسخير الدولة القديمة طيلة العشرية المنقضية؟.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو