البث الحي

الاخبار : أدب و إصدارات

1582553405_article

صدور كتاب جديد لمنصور معلى

صدر مؤخرا كتاب جديد للوزير السابق منصور معلى ، وقد جاء هذا المؤلَف تحت عنوان  » الخروج من الأزمة والوحدة الوطنية: كيف ولماذا؟  » ليجمع حوالي خمسين مقالا هامّا نشرها منصور معلّى في مجلة ليدرز الشهرية منذ إطلاق أوّل عدد لها في جوان 2011، للخوض في اختيارات سياسية جوهرية ورفع تحدّيات اقتصادية ومالية حياتية. هل يجب توخّي نظام رئاسي أم برلماني؟ وهل يتمّ اعتماد انتخاب كلّ نائب بالبرلمان على حدة في دائرة محليّة؟ وإقرار عتبة عالية تخوّل بروز أغلبية مريحة قادرة على الحكم وضمان الاستقرار الحكومي المنشود في ظلّ التداول على السلطة؟، عديدة هي الأطروحات التي تناولها الوزير الأسبق منصور معلّى إلى جانب طرح مقترحات عملية لإنقاذ الاقتصاد وتقليص عجز المالية العمومية، ونجدة المؤسسات والضغط على الأسعار وتحسين الخدمات العمومية في الصحة والنقل والتربية وغيرها، والقضاء على الفقر والبطالة.

ومع توالي السنين منذ بداية نشر هذه الآراء، تبرز اليوم للعيان جدارتها وضرورة أخذها بعين الاعتبار، استدراكا للتأخير الكبير الحاصل، وربحا للوقت في هذا الظرف الدقيق.
ويأتي اصدار كتاب منصور معلّى فاتحة سلسلة جديدة تطلقها ليدرز، بمناسبة صدورعددها المائة، وتتضمّن أبرز المقالات لعدد من أعضاء هيئتها التحريرية، وتتوفر الدفعة الأولى على سبع كتب هي للأساتذة منصور معلّى وعمّار المحجوبي ومحمد العزيز بن عاشور ورياض الزّغل ووليد بالحاج عمر والهادي الباهي وتوفيق الحبيّب.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو