البث الحي

الاخبار : أدب و إصدارات

livre7-culture

صدور الدورية الثالثة لمركز « دعم » تحت عنوان « مكافحة الفساد وآثارها على عملية التحول الديمقراطي »

أصدر مركز دعم التحول الديمقراطي وحقوق الإنسان « دعم »، دوريته الثالثة تحت عنوان « مكافحة الفساد وآثارها على عملية التحول الديمقراطي » والعدد الثاني من مجلته البحثية « دعم ».

وتضمن العدد الثالث من دورية « دعم » ست مقالات لثلة من الباحثين والحقوقيين من تونس وليبيا، على غرار « المسار التشريعي لمكافحة الفساد في تونس بعد الثورة »، و »آثار قانون المصالحة في المجال الإداري على مكافحة الفساد في تونس »، و »السياسة التشريعية الليبية لمكافحة الفساد ».

وأفاد مركز « دعم » بأنه تم إختيار إشكالية مكافحة الفساد وعلاقتها بالديمقراطية كموضوع للعدد الثالث لدوريته، نظرا الى أن الفساد كان أحد أبرز أسباب التغيرات التي شهدتها المنطقة العربية وخاصة تلك التي عرفت ثورات شعبية، وباعتبار أن مكافحة الفساد يعتبر من الأسس التي يرتكز عليها النظام والمؤسسات لتحقيق الانتقال الديمقراطي، بما يتيح رصد التطورات الحاصلة في هذه البلدان.

يذكر أن العدد الأول من دورية مركز « دعم » صدر تحت عنوان « الديمقراطية والتنوع الثقافي: الكلمة للأقليات »، في حين طرح العدد الثاني مسألة « أي موقع للمرأة والشباب في العملية الديمقراطية ».

أما بخصوص العدد الثاني من مجلة « دعم » فقد سلط الضوء على برنامج الديمقراطية المرتكزة على حقوق الإنسان الذي أطلقه مركز « دعم »، حيث تضمنت المجلة تغطية لمختلف الانشطة والفاعاليات والمنتديات التي ينظمها المركز بالاشتراك مع الفاعلين السياسيين والمدنيين في تونس وليبيا ومصر، بهدف المشاركة في عملية البناء الديمقراطي القائم على تكريس مبادئ حقوق الإنسان.

يشار الى أن مركز دعم التحول الديمقراطي وحقوق الانسان « دعم »، هو مؤسسة شبه إقليمية غير حكومية تأسست سنة 2015، وتهدف الى خلق مناخ ملائم للتقدم بالبناء الديمقراطي بالاستناد الى مبادئ حقوق الانسان، وتعزيز مسارات ومؤسسات ديمقراطية تشاركية على اسس المدنية والمساواة والتنمية المستديمة، من خلال تنمية القدرات ودعم جهود اصلاح السياسات والتشريعات، بما يتلاءم ومبادئ الديمقراطية المرتكزة على حقوق اللانسان.

ويعمل المركز بالتعاون مع المنظمات ومكونات المجتمع المدني المحلية والاقليمية والدولية والجهات الحكومية والقوى السياسية والناشطين الحقوقيين صلب المجتمع المدني.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو