البث الحي

الاخبار : مسرح

theatre enfant

« صانع السعادة » تفتتح المهرجان الجهوي للمسرح بدور الثقافة ودور الشباب بولاية المنستير

افتتح اليوم المهرجان الجهوي للمسرح بدور الثقافة ودور الشباب بولاية المنستير ويتواصل إلى يوم 27 مارس بدار الثقافة ببوحجر من ولاية المنستير.

وتتنزّل هذه التظاهرة المسرحية التي تنظمها المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير، في إطار برنامج « تونس مدن الفنون »، وقد سجّلت حضور ما لا يقلّ عن 300 طفل وشاب من المولعين بفن المسرح.

ومن العروض المسرحية التي قدمت « صانع السعادة » من إخراج علاء الدّين ساسي وهي من إنتاج نادي المسرح بدار الثقافة ببني حسان. وتروي المسرحية قصة المهرج « تشارلي » الذي ينشر السعادة حوله في حين أنّه كان مهموما في حياته الخاصة، ويشتغل لجمع المال لشراء الدواء لابنته.

وتمّ أيضا عرض مسرحية « وسواس » وهي من إخراج أنيس شويح منشط نادي المسرح بدار الثقافة ببنبلة، وهي مسرحية كوميدية تراجيدية ينتقد فيها المخرج الشخصيات التي تتشبث بالكراسي.

وتابع الجمهور عرضا مسرحيا بعنوان « أفريكا » لنادي المسرح بالبقالطة، وهو عمل يصنّف ضمن مسرح الشارع، بإشراف عبد الرزاق بكار.

ويقدم مختبر مسرح الشباب بدار الثقافة المكنين مونولوغ بعنوان « انتقام » من اخراج ياسين بحرية، وكذلك مسرحية « ربوة » وهي من إخراج منتصر العميري.

وفي ما يتعلّق بمستوى العروض التي قدمت اليوم، أفاد المسرحي ومدير دار الثقافة المكنين أكرم بوقرين أنّ الأعمال مقبولة بشكل عام، مثمّنا جهود المؤطرين في نوادي المسرح في دور الثقافة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو