البث الحي

الاخبار : الاخبار

large-105501265575557280

سيدي بوزيد: تنظيم ملتقى جهوي للاحتفال باليوم العالمي للديمقراطية

نظم مركز الديمقراطية والمواطنة والتنمية بسيدي بوزيد بالاشتراك مع مجموعة « العلوم لمن يريد » (جمعية حديثة تنشط في مجالات مختلفة بالجهة) اليوم السبت ملتقى تحت شعار « جلستنا ديمقراطية » في اطار الاحتفال باليوم العالمي للديمقراطية بحضور ممثلين عن المجتمع المدني بالجهة.
وبين مدير مركز الديمقراطية والمواطنة والتنمية ايمن حجلاوي ان الملتقى « يهدف الى تعزيز الخطاب الايجابي من خلال التركيز على التقدم الديمقراطي بدلا من التركيز على الصعوبات والتحديات، وتوعية المواطنين حول حقيقة ان الديمقراطية في حاجة لكل مواطن وانها شان جماعي، والتركيز على دور الجمعيات في الديمقراطية والتنمية ».
وتضمن برنامج الملتقى ثلاث مداخلات الاولى حول تعزيز الخطاب الايجابي من خلال التركيز على التقدم الديمقراطي بدلا من الصعوبات، والثانية حول دور المواطن، والثالثة حول النقائص التي يمكن تداركها لارساء مبادئ الديمقراطية من خلال دور المجتمع المدني، وينتهي الملتقى برسم خارطة طريق لتعزيز مبادئ الديمقراطية وتطوير سبل مشاركتها في التنمية.
ويتزامن هذا النشاط مع الاحتفال باليوم العالمي للديمقراطية الموافق ليوم 15 سبتمبر من كل سنة بهدف استعراض وضع الديمقراطية في مختلف الدول.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو