البث الحي

الاخبار : الاخبار

ecole-tunisie-e1423211528664

سيدي بوزيد:تشريك الف تلميذ في انشطة ثقافية بمناسبة عطلة الشتاء

انطلقت اليوم الخميس 12 جانفي الانشطة الثقافية التي اعدتها بالمندوبية الجهوية للتربية بسيدي بوزيد خلال عطلة الشتاء وذلك بالمركب الشبابي 17 ديسمبر من خلال تظاهرة تتضمن انشطة متنوعة لفائدة حوالي الف تلميذ من المدارس الابتدائية على امتداد 4 ايام.

وتتمثل اهم فقرات هذه التظاهرة في تنظيم « كرنفال الطفولة » والعاب بهلوانية والعاب رياضية وتنشيط اذاعي وأنشطة خاصة بالاحتفال بعيد الثورة يوم 14 جانفي، وفق ما افاد رئيس مصلحة الانشطة الثقافية بالمرحلة الابتدائية محمد العربي بن حمادي.

كما ذكر انه تم برمجة هذه الانشطة خلال عطلة الشتاء بهدف « توفير فسحة من الترفيه لفائدة التلاميذ الناشطين بعدد من النوادي الثقافية بالمدارس الابتدائية بالجهة ».

وبين ان النوادي الثقافية تشمل مختلف المجالات على غرار التربية البيئية والموسيقى والسنيما والمطالعة والاعلامية واللغات والخط العربي والتربية على المواطنة والتربية المرورية والرياضيات.

كما تنتظم تظاهرة رياضية لفائدة عدد من التلاميذ بالقاعة الرياضية المغطاة بسيدي بوزيد ودار الشباب حي الخضراء والمدرسة الابتدائية حي المستقبل ومركز العاب القوى تشمل العديد من الرياضات على غرار كرة اليد والمصارعة والتايكواندو والعاب القوى.

وتنظم المندوبية الجهوية للتربية بسيدي بوزيد مثل هذه الانشطة بالاشتراك مع عدد من الجمعيات ودور الثقافة ونوادي التنشيط المتنقلة بالتنسيق مع وزارتي الثقافة والشباب والرياضة.
ويشار الى ان المندوبية الجهوية للتربية بسيدي بوزيد تحصلت على الجائزة الوطنية الاولى للبرمجية للمرحلة الابتدائية بداية السنة الدراسية 2017/2016.

بقية الأخبار

radion culture android

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

صمود القدس

النشرات

tmp111

فيديو