البث الحي

الاخبار : مهرجانات

33189419_1500181250083421_6982373425968840704_n

سهرات فنية تراثية في مهرجان ليالي مدينة بنزرت

انهت جمعية مهرجان ليالي مدينة بنزرت ضبط البرنامج العام للدورة الرمضانية الخاصة بمهرجان ليالي المدينة لهذه السنة من خلال برمجة ثمانية عروض وانشطة خلال الفترة المتراوحة بين ليلة25 ماي وحتى يوم 07 جوان اجتهدت فيه ادارة الجمعية لاحياء كل المعالم والمميزات التراثية الثقافية والابداعية للجهة للحياة من جديد .

وقال  رئيس المهرجان رؤوف الكافي ان ادارته وبالتنسيق مع هيئة السيد مراد عمارة المندوب الجهوي للشؤون الثقافية ودعم من السلط الجهوية والمحلية وبلدية بنزرت وعدد من محبي الفن الاصيل والمواعيد الطربية من النسيج المؤسساتي في تاثيث طبق فني بطعم تراثي يلائم بين المتعة الحسية والنشوة الانسانية والسريالية الموجهة لعموم المتلقين من محبي المهرجان ،

في عرض الافتتاح اختارت لجنة التنظيم كالعادة برمجة عرض كرنفالي وتنشيطي عام بمختلف شوارع المدينة قبل ان يحل بفضاء حديقة سيدي سالم المطلة على المتوسط حمل عنوان » خرجة المدينة » والذي سيحتوي على كرنفال من العرائس العملاقة والموسيقى و التراث البنزرتي .

العرض الثاني حدد موعده ليلة 27 ماي بفضاء رواق الصناعات التقليدية المطل على فضاء  » فينيزيا التونسية » المرسى القديم من خلال برمجة حفل بعنوان  » مالوفنا…فن » لفرقة شيوخ المالوف . تليها سهرة للعموم بفضاء حديقة سيدي سالم ليلة 29 ماي مع فرقة الفنان محمد الهادي العوادي  . وفي سهرة 30 ماي تم برمجة سهرة فنية متنوعة بفضاء مسرح الجيب بعنوان  » كيف …انك » لامال علوان يليها عرض مسرحية  » هوس » لمجموعة المسرح بدار الثقافة الشيخ ادريس ببنزرت ، ليلة 5 جوان لتنظيم سهرة  » عازفات بنزرت » مع الفنانة نوبة حسان وكامل عناصر فرقتها النسائية البنزرتية . بينما ليلة 6 جوان سيتم بفضاء مسرح الجيب عرض مسرحية  » ذوق 24″ لفرقة دار الشباب بسيدي سالم قبل اختتام المهرجان ليلة 7 جوان بساحة 13 جانفي المطلة على كل من اسوار المدينة والقصيبة والمرسى القديم والمدينة العتيقة بعرض  » حضرة بنزرت « .

طارق الجبار

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو