البث الحي

الاخبار : الاخبار

JAPN16-11.JPEG

سفير اليابان بتونس : » القطب التكنولوجي ببرج السدرية نموذج جيد يمكن البناء عليه لتعزيز الشراكة  »

 احتضن القطب التكنولوجي ببرج السدرية اليوم الجمعة موكبا رسميا تم خلاله الاعلان عن استكمال كافة المكونات البحثية والعلمية للقطب والانتهاء من تركيز المؤسسات الجامعية والخدماتية، لهذا المشروع النموذجي الممول من طرف الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، وذلك مثلما نصت عليه الدراسات الفنية الأولية ومخطط الإنجاز.
وأكد سفير دولة اليابان بتونس شينسوكي شيميزو، بالمناسبة، ان مجالات التعاون الثنائي بين تونس واليابان منفتحة على جميع المجالات وخاصة منها ذات القيمة المضافة، مشيرا الى ان القطب التكنولوجي ببرج السدرية يمثل أحد الواجهات المعرفية للاستثمار وهو نموذج جيد يمكن البناء عليه لتطوير وتعزيز الشراكة بين البلدين.
ومن جهته، قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس خلال هذا الموكب الذي جرى بحضور الممثل المقيم للوكالة اليابانية للتعاون الدولي بتونس تاشيفومي ايقوزا، ان القطب التكنولوجي ببرج السدرية الذي بلغت كلفته اكثر من 130 مليون دينار، يعد اكبر مشروع تعاون بين تونس واليابان في ميدان التعليم العالي والبحث العلمي.
وأوضح ان القطب يحتوي على مراكز بحثية وتكوينية وفضاءات للحياة الجامعية تتوزع على 4 مراكز بحث و3 مؤسسات جامعية ومبيت ومطعم جامعي ومركب رياضي ومحضنة مؤسسات وفضاء لاستقبال وتركيز المؤسسات الصناعية والتكنولوجية.
واعتبر خلبوس ان ما يميز القطب هو تخصص المراكز البحثية في أهم المجالات الحيوية في البلاد على غرار الطاقة والطاقات المتجددة والصناعات الغذائية والتكنولوجيات الحديثة والمياه، والتي من شأنها ان تقدم حلولا علمية وتقنية للتعامل مع هذه المجالات الحيوية وتطور أنماط استخدامها بما يعود بالنفع على التنمية الاقتصادية بشكل عام، حسب رأيه.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو