البث الحي

الاخبار : أدب و إصدارات

appolos

رفع سقف العمر و التمديد في آجال الترشح لورشة « أبوليوس » للكتابة الروائية باللغة العربية

أعلن بيت الرواية في بلاغ صحفي عن التمديد في آجال الترشح للمشاركة في الورشة الدولية للكتابة الروائية باللغة العربية تحت عنوان « أبوليس » إلى غاية يوم 31 جانفي الجاري.
وتنتظم هذه الورشة الدولية خلال شهر أفريل 2020، بمدينة الثقافة بتونس والمركز الثقافي الدّولي بالحمّامات، وذلك تحت إشراف نخبة من الروائيين العرب خلال ثمانية أيّام، لتُتوّج الورشة بتحرير الفصل الأوّل من رواية لكلّ مترشّح.
وتتنزل هذه الأشغال في إطار تفعيل دور المؤسسات الثقافية التي تعمل على مرافقة أصحاب المبادرات والمشاريع الإبداعية الجادة، علاوة على توفير الوسائل الباعثة على الخلق الفكري والفني وفق ما جاء في بلاغ صادر عن مدينة الثقافة أمس الجمعة.
وتقرّر أن تدور أشغال الورشة بالمركز الثقافي الدولي بالحمّامات وتقدّم نتائجها في بيت الرواية بمدينة الثقافة بتونس وستتكفل كل من المؤسستين بتكاليف النقل والإقامة للمشاركين في هذه الورشة.وتتوج أعمال الورشة بنشر كتاب جماعي لمختلف كتابات المشاركين.
وسيكون آخر أجل لقبول الترشّحات يوم 29 فيفري ا بعد التحيين، حيث كان آخر أجل لقبول الترشحات يوم 31 ديسمبر 2019، وفق ما جاء في البلاغ ذاته. وتتمثل شروط الترشّح أساسا في أن يكون الكاتب عربيّا أو من أصول عربيّة ولا يتجاوز سنه 45 سنة في 01 أفريل 2020، وأن يكون له على الأقلّ مؤلّف باللّغة العربيّة الفُصحى في القصة أو في الرواية.وعلى الراغبين في الترشح للمشاركة في أشغال هذه الورشة إرسال سيرة ذاتية ونسخة من جواز السفر بالنسبة للاجانب أو بطاقة التعريف الوطنية للتونسيين وإرسال صورة شخصيّة وإرسال نسخة ورقية أو بصيغة PDF من أوّل عمل سرديّ منشور (مجموعة قصصية – رواية).كما تعلم لجنة تنظيم هذه الورشة المترشحين بأنه لا يتم قبول الخواطر والمؤلفات الشعرية، ويستوجب الترشح إرسال مشروع الفصل الأوّل من الرّواية قيد التأليف لا يتجاوز عدد كلماته 2500 كلمة، ولم يسبق نشره ورقيّا أو إلكترونيّا فضلا عن إرسال ملخّص أوّلي للرواية قيد التأليف لا يتعدى 500 كلمة.وترسل الوثائق على البريد الإلكتروني لبيت الرواية: novelshouse@gmail.comوبعد النّظر في مطالب الترشّح، ستختار لجنة التنظيم أفضل ثمانية مشاريع من المشاريع المقدّمة للمشاركة في هذه الورشة وسيقع إعلام المترشّحين المقبولين عبر البريد الإلكتروني.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو