البث الحي

الاخبار : سينما

قصير-ويحير

دورة ثانية للتظاهرة السينمائية « قصيّر ويحيّر « 

خمسة أفلام سينمائية تونسية قصيرة متوجة بجوائز محلية ودولية، ستعرض في عدد من قاعات العاصمة وبنزرت بداية من يوم الاربعاء 22 مارس وإلى غاية يوم 4 أفريل 2017، في إطار تظاهرة « قصير وحير » في نسختها الثانية. الأشرطة المشاركة في هذه التظاهرة التي تنظمها مؤسسة « هكة للتوزيع »، هي فيلم « خلينا هكة خير »، الفائز بالمهر الذهبي في مهرجان دبي، والمهر البرونزي بمهرجان « فيسباكو » ببوركينا فاسو، وهو من إخراج مهدي البرصاوي وبطولة سوسن معالج والنوري بوزيد، إضافة إلى شريط « 35 مم » لنفس المخرج وبطولة منى نور الدين، وفيلم « خلعة » المتحصل على الجائزة الأولى في المسابقة الفرنكو ألمانية للأفلام القصيرة (2016) للمخرج ماهر حسناوي.

كما سيتم بهذه المناسبة عرض فيلم « يد اللوح » الحاصل على التانيت الذهبي في أيام قرطاج السينمائية لسنة 2014 للمخرجة كوثر بن هنية وبطولة فتحي الهداوي وأحمد الحفيان، فضلا عن شريط « نقيش ربيع » للمخرجة انتصار بلعيد، الفائز بالتانيت الذهبي لأفضل فيلم تونسي قصير ضمن المسابقة الوطنية لأيام قرطاج السينمائية 2014.

وستحتضن كل من قاعة « أ ب س » والبرناص والريو بالعاصمة إلى جانب قاعة سيني مدار بقرطاج وأميلكار بالمنار1 والماجستيك ببنزرت، عرض هذه الأشرطة السينمائية.

وات

بقية الأخبار

radion culture android

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

صمود القدس

النشرات

tmp111

فيديو