البث الحي

الاخبار : مهرجانات

téléchargement

دورة أولى للمهرجان الطلابي بجامعة جندوبة

انطلقت عشية الاثنين فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الطلابي بجامعة جندوبة لتتواصل أشغالها إلى يوم 20 أفريل الجاري.
ويشتمل برنامج الدورة على مباريات في كرة القدم وعروض فنية على غرار عرض « زامبا » ومسابقات شعرية من بينها مسابقة النص الشعري، وعرض ثقافي مخصص للطلبة الأجانب، بالإضافة إلى عروض موسيقية لعدد من الطلبة المبدعين، وكذلك مسابقات مسرحية من إنتاج المعهد العالي للموسيقى والمسرح بالكاف.
وأعدّ المنظمون مسابقات في الفن التشكيلي وعرض لملكة جمال الجامعة التي تؤم نحو 10500 طالب، بالإضافة إلى عروض مخصّصة للأزياء التقليدية الخاصة بالطلبة الأجانب، لتختتم بحفل فني ورحلة ترفيهية تشمل كل من مدينتي عين دراهم وبني مطير.
وأكد رئيس جامعة جندوبة، مختار المحواشي، خلال افتتاحه فعاليات المهرجان، على الدور الهام لمثل هذه التظاهرات في التقريب بين الطلبة التونسيين من مختلف الجهات والطلبة الأجانب، فضلا عن إبراز مخزون الإبداعات الطلابية وابتكاراتهم الفنية المختلفة.
وأضاف مختار المحواشي أن « الجانب الرياضي الذي يكاد يهجر المؤسسات التربوية والجامعية من حيث النوع والكم، بات ضروريا للطالب والتلميذ على حد سواء باعتباره مقوما أساسيا من مقومات سلامة الجسم والعقل ».
وعبر عدد من الطلبة المشاركين في الأنشطة الرياضية عن أهمية تنظيم مثل هذه الدورات، وما تشكله من تدرب على المنافسة والتحدي رغم عدم جاهزية الملاعب المخصصة لهم، مقترحين أن تنظم بالمركب الرياضي بعين دراهم وذلك لما يتمتع به المركب من مقومات لوجستية مريحة وهادفة وآمنة وفق تعبيرهم.

وات

بقية الأخبار

asbu session 19

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو