البث الحي

الاخبار : موسيقى

yd_lmwsyq

حفل فني بالمسلك الصحي بالمنزه السادس احتفالا بعيد الموسيقى

تنظم جمعيات « المنطقة الخضراء » بالمنزه السادس و »مشرق شمس » و »موسيقى بلا حدود » مساء الأربعاء 21 جوان الحالي، حفلا موسيقيا ، سيقام بالمسلك الصحي بالمنزه السادس ابتداء من الساعة العاشرة ونصف ليلا.

وتهدف هذه التظاهرة التي تتنزل ضمن الاحتفال بعيد الموسيقى، إلى دعم الفنانين الشبان وتشجيعهم. ويتضمن هذا الحفل مقاطع موسيقية وغنائية ثرية ومتنوعة يحييها مجموعة من الشباب بكل تلقائية وعفوية في بيئة طبيعية وسط منطقة عمرانية.

كما يهدف تنظيم هذه السهرة إلى خلق ديناميكية فنية ومواطنية، وتحسيس الحاضرين بأهمية المحافظة على البيئة والعيش في محيط نظيف. ويتوقع المنظمون أن يترواح عدد الحاضرين بين ألف و3 آلاف شخص.

وتلتقي الجمعيات المشتركة في تنظيم هذه التظاهرة الموسيقية في عدة أهداف، إذ تقوم جمعية « مشرق شمس »، منذ تأسيسها في فيفري 2011، بأعمال خيرية تستهدف القرى المحرومة، وذلك بوضع خطط تهمّ قطاعات التربية والتعليم والثقافة. كما تقوم بدعم الفنانين الشبان ومرافقتهم للتعريف بأعمالهم لدى الجمهور والمساهمة في إشعاعهم على الساحة الثقافية، فضلا عن توعيتهم بأهمية ثقافة المشاركة والتعاون المتبادل.

أما جمعية المنطقة الخضراء بالمنزه السادس، التي تأسست في نوفمبر 2012، فتعمل منذ انبعاثها على تثمين المنطقة الخضراء بالمنزه السادس وتثمين المسلك الصحي بها.

ومن جانبها تحرص جمعية موسيقى بلاحدود على دعم العمل الموسيقى بمختلف أنماطه وتقريبه من الشباب، مع الانفتاح على جميع الثقافات وإثراء المشهد الموسيقي الوطني بأنشطة متنوعة منها تنظيم دورات تكوينية في الموسيقى وإقامة حفلات فنية وملتقيات.

وات

بقية الأخبار

radion culture android

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

النشرات

tmp111

فيديو