البث الحي

الاخبار : الاخبار

cache_660x660_Analog_medium_14613443_425944_24112021

جمعية « مبدعون » تنظم لقاء لتقديم المجموعة القصصية « أما بعد »

تنظم جمعية « مبدعون » اليوم الخميس بداية من الساعة الرابعة ظهرا  لقاء بالمقهى الثقافي « ليبرتي » بمنطقة لافايات بالعاصمة، لتقديم المجموعة القصصية « أما بعد » وهي من تأليف شابات وشباب منطقة الكرم .

ووفق ورقة إعلامية تنطلق فكرة هذا المشروع من محاولة المؤلفين الشبان التغلّب على القيود التي يفرضها المجتمع، مع التأكيد على هويتهم الحقيقية بعيدًا عن الأحكام المسبقة. وقد عبّر المؤلّفون عن مواضيع مختلفة مثل أضرار العنف في السجون، والاغتصاب، وغياب الأب أو عنفه وتحقير النساء، والجنون واليأس، وقد جعلوا من فعل الكتابة جسراً للتعبير عمّا يُفكّرون فيه بكلّ حريّة ومحرّك تغيير يدفعون به أنفسهم ومجتمعهم نحو الأمام باتّجاه غد أفضل.
هذه المجموعة القصصية هي نتاج ورشة كتابة نظّمتها الجمعية أثناء فترة الحجر الصحي الشامل تحت إشراف المؤطّر الروائي أمين الحسيني، وقد تمّ نشر هذا الإصدار بالتعاون مع دار نقوش عربية للنشر كما تم تقديمه للقراء خلال الدورة 36 من معرض تونس الدولي للكتاب.
وللإشارة فإن هذه الورشة تندرج ضمن برنامج فني متكامل هو « برنامج الإيقاظ الاجتماعي » الذي يتضمن عديد الاختصاصات من مسرح ورقص وصوت وإيقاع لفائدة وغيرها من الاختصاصات الفنية لفائدة شابات وشباب منطقة الكرم الغربي خصوصاً خلال فترة انتشار جائحة كوفيد 19 .

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو