البث الحي

الاخبار : الاخبار

30723769_1866654780034103_7996870123195465728_n

جلسة عمل بوزارة الشؤون الثقافية حول متابعة الحركة الثقافية بولاية جندوبة

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين يوم الاثنين 16 أفريل 2018 على جلسة عمل حضرها والي جندوبة محمد صدقي بوعون وعضو مجلس نواب الشعب أحمد المشرقي وواكبها عدد من الفاعلين في الحقل الثقافي بالجهة، تم خلالها متابعة الحركة الثقافية بالجهة والاطلاع على أبرز التظاهرات الكبرى بها.

وشدّد الوزير في مداخلته على ضرورة تفعيل ما تمّ الاتفاق عليه خلال زيارة أداها يوم 08 أفريل 2018 إلى ولاية جندوبة أعطى خلالها الإذن باستغلال الفضاء السابق للمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية لتكون مركزا وطنيا للفنون الدرامية والركحية إلى حين الانتهاء من تهيئة فضاء “الكازينو”، إلى جانب المشاريع الأخرى المتمثلة في تكوين مركزا إقليميا للثقافات الشفوية والتراث غير المادي بالإضافة إلى إحياء الفرقة الجهوية للفنون الشعبية وإحداث كلّ من المعهد الجهوي للموسيقى ومتحف في فضاء البازيليك. وأشار إلى حرص وزارة الشؤون الثقافية على تشجيع المبادرات الفردية وترجمة مبدأ الحق في الثقافة طبقا لما جاء في دستور 27 جانفي 2014 وتفعيل اللامركزية الثقافية الحقيقية مؤكّدا أنه سيتم دعم كلّ من مهرجان الجاز بطبرقة ومهرجان بلاريجيا الدولي ومهرجان الربيع العربي ببوسالم إمّا من خلال الدعم المالي أو إسناد بعض العروض المدعومة.

من جهته أشاد والي جندوبة محمد صدقي بوعون بمسرح البحر بطبرقة الذي تم تدشينه يوم 08 أفريل 2018 باعتباره صرحا ثقافيا مهما بالجهة حيث يعتبر ثاني أكبر المسارح في تونس من حيث الاستقطاب. وأوضح في كلمته أنه تم تكوين المجلس الجهوي للثقافة بجهة جندوبة للإشراف على كلّ التظاهرات الثقافية لما تحمله هذه الجهة من مكانة أثرية وثقافية وحضارية وتاريخية وما يساهم فيه الإبداع بمختلف تجلياته في محاربة الأفكار الظلامية.

بقية الأخبار

asbu session 19

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو