البث الحي

الاخبار : متفرقات

theatre24

تونس تضيء المسرح البلدي وباب البحر احتفالا بالذكرى 70 لمنظمة الامم المتحدة

 سيضيء اللون الازرق الرسمي المميز لمنظمة الامم المتحدة مساء السبت  24 أكتوبر مبنى المسرح البلدي وباب البحر بتونس العاصمة الى جانب أكثر من 250 معلما من المعالم الشهيرة من مباني  ومتاحف وجسور وغيرها من المواقع ذات الرمزية في أكثر من 65 بلدا عبر العالم كجزء من حملة عالمية احتفالا بيوم الامم المتحدة وبالذكرى ال 70 لنشأتها  24 أكتوبر 1945 .

ووفق ما جاء في بلاغ صادر عن مركز الامم المتحدة بتونس ستضاء أشهر المعالم العالمية باللون الازرق من دار الاوبرا بسيدني في أستراليا الى أهرامات الجيزة الكبرى بمصر  وبناية  امباير ستايت بيلدينغ  في نيويورك  فضلا عن متحف الارميتاج في روسيا  ومدينة البتراء الاثرية في الاردن  وبرج بيزا المائل في ايطاليا  وقصر الحمراء في اسبانيا وغيرها.

وسيضاء مقر الامم المتحدة في نيويورك لمدة ليلتين  بداية من مساء اليوم 23 أكتوبر حيث سيجرى  حفل يوم الامم المتحدة الموسيقي السنوى  ليختتم مساء السبت.

وتشارك تونس في هذه الاحتفالات  عبر مكاتب المنظمات الاممية ال 18 الموجودة بها  من خلال تنظيم معرض بمتحف باردو يمتد على يومين  السبت والأحد 24 و25 أكتوبر  وسيكون الدخول مفتوحا للعموم مجانا من التاسعة والنصف صباحا الى الثانية بعد الزوال..

المكلفة بالاعلام في وزارة الثقافة يسر الحزقي تتحدث عن التظاهرة :

|

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو