البث الحي

الاخبار : متفرقات

fac29-300x168

تونس تحتضن اجتماع رؤساء الجمعيات الدولية للطلبة فيفري 2019

تنظم تونس من 10 الى 22 فيفري 2019، اجتماع رؤساء الرابطات الدولية للطلبة، حسب ما أعلن عنه رئيس الرابطة الدولية للطلبة في الاقتصاد والعلوم وإدارة الأعمال، « ايزيك » فرع تونس، عزيز المسعى.

وقال خلال ندوة صحفية عقدتها الرابطة الاربعاء بتونس، إن الاجتماع سيشهد مشاركة 128 دولة ممثلة في رؤساء الرابطات الدولية للطلبة في الاقتصاد والعلوم الحاليين وممثلين عن عدة شركات عالمية على غرارشركات صناعة الهواتف »ابل » و »نوكيا ».

وأبرز المسعي أن الاجتماع، الذي سيتمحور حول « المشاريع الدولية والتنوع الثقافي » سيكون وفق تعبيره فرصة لانتخاب رئيس الرابطة الدولية للطلبة فرع تونس علاوة على تسويق لثقافة ونجاح تونس في العديد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

وقال رئيس الرابطة الدولية فرع تونس، في هذا السياق، « أن اجتماع رؤساء الجمعيات الدولية هو اجتماع سنوي نجحت تونس في الحصول على تنظيمه للمرة الأولى منذ الثورة وثاني مرة منذ تأسيسها ».

وأكد المسعي أن الرابطة الدولية للطلبة فرصة هامة تمكن الطلبة من اكتشاف وتطوير إمكاناتهم القيادية علما وان الفرع التونسي تأسس في عام 1962 ليكون أول فرع للرابطة في منطقة الشرق الأوسط.
وأفاد بأن منظمة « ايزيك » تقوم بدورات تدريبية للفئة العمرية التي تتراوح أعمارها ما بين 18 و30 عاماً وتعمل بالتعاون مع الامم المتحدة لتوفير الفرص لديهم من اجل اكتشاف تجارب ثقافية لعدة بلدان اخرى الى جانب تمكينهم من اكتشاف المشاريع التي تعمل من أجل تحقيق أحد الأهداف السبعة عشر التي وردت في خطة الامم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030.

ويشار إلى أن الرابطة الدولية لطلبة علوم الاقتصاد وإدارة الأعمال (آيزيك) التي تعد أكبر منظمة طلابيّة عالمية تنشط في أكثر من 124 بلداً وتعمل « آيزيك » على تنمية وتطوير المهارات القيادية الشابة من خلال الفعاليات والبرامج وفرص التبادل للطلبة الجامعيين والخريجين الجدد بغية تطوير مهاراتهم وسلوكياتهم ومعارفهم التي يتطلبها سوق العمل.

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو