البث الحي

الاخبار : متفرقات

10277014_835240996513251_6479387112828893357_n

توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التربية و مؤسسة المسرح الوطني

تم بمقرّ وزارة التّربية توقيع كلّ من وزير التّربية فتحي الجرّاي و المدير العام للمسرح الوطني التّونسي الفاضل الجعايبي على اتّفاقيّة تعاون لتعزيز تفتّح المؤسّسة التربويّة على الجوار الثّقافي، ولتوطيد حضور المسرح في الوسط المدرسي للمساهمة في تنمية الطاقات الإبداعية والملكة النقديّة للتلاميذ وهم جمهور الغد.
و من بنود هذه الاتّفاقيّة:
· المساهمة في تدريب المدرّسين لاكتساب تقنيات المسرح والاستناد إلى أعمال فنّيّة في التّدريس وذلك ّبتنظيم ورشات تكوينيّة ومدارس صيفيّة مشتركة.
· إنتاج مسرحيّات موجّهة إلى النّاشئة انطلاقا من بعض النّصوص الواردة بالبرامج التّعليميّة تكون بمثابة السّند البيداغوجي الحيّ مع المتعة الفنيّة.
· التعريف في الوسط المدرسي بأعمال المسرح الوطني وتقريبها من التلاميذ ودعوتهم إلى مشاهدتها سواء بصفة فرديّة أو في أفواج من خلال مؤسّساتهم التربويّة.
· التّعاون على توزيع الأعمال المسرحيّة الموجّهة إلى النّاشئة الّتي ينتجها المسرح الوطني لفائدة التّلاميذ وذلك بإقامة عروض موجّهة إلى التّلاميذ في المسرح الوطني وفي مختلف جهات الجمهوريّة بتعاونٍ بين الإدارات الجهويّة للتّربية والمندوبيّات الجهويّة للثّقافة مع إنتاج ملفّ بيداغوجي يستند إليه المدرّسون وتنظيم لقاءات حواريّة بين الجمهور التّلمذي والفنّانين المشاركين في العمل.

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو