البث الحي

الاخبار : الاخبار

bavettes26

توزيع أقنعة واقية ومواد مطهّرة على المواطنين والتجار في منوبة والدندان

بادرت جمعية « من أجل تونس نظيفة » صبيحة اليوم السبت بتوزيع 500 قناع واق و300 علبة سوائل مطهّرة ، بالسّوقين اليوميين في مدينتي منوبة والدندان والمحلاّت التجارية وفضاء تجاري .

وتاتي البادرة التضامنية للحد من انتشار عدوى وباء كورونا، حسب تصريح رئيس الجمعية سامي بن يحي لصحفية مكتب (وات) بمنوبة ، بهدف توعية المواطنين والتجار وتحفيزهم على المزيد من الالتزام باستعمال الكمّامات كإجراء صحّي للتوقي من هذا الفيروس المستجد.
ورافقت البادرة التي شارك فيها اعضاء وناشطي الجمعية، عمليات تحسيس المواطنين باهمية ارتداء الاقنعة الواقية والتنظيف الدوري للايادي مع دعوتهم إلى الإلتزام بترتيبات الحجر الصحي الموجه والإجراءات الصحية والوقائية التي من شأنها الحفاظ على الصحة العامة، وتعزز جهود الدولة للقضاء على هذا الوباء.
واضاف بن يحي ان هذه البادرة المخصصة لعيد الفطر تنضوي ضمن برنامج تضامني لتدعيم وسائل الوقاية من الفيروس انطلق منذ بداية الجائحة في مارس المنقضي، بتخصيص ورشات خياطة تضمّ 20 عاملة خياطة فضلا على مساعدة وحدات خياطة ، وأسفرت هذه الجهود على انتاج اكثر من 6000 اقنعة واقية تتوفر فيها المواصفات الصحية .
ولفت الى ان الكمّامات او الاقنعة الواقية تم توزيعها بالمؤسسات الصحية والامنية والادارية فضلا على الفضاءات العامة، وشملت ولاية منوبة إضافة إلى مؤسّسات صحية بمناطق أخرى من البلاد على غرار صفاقس ونابل والسرس بالكاف وبوعرادة بسليانة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو