البث الحي

الاخبار : مهرجانات

maxresdefault

تواصل فعاليات الدورة 22 من ملتقى الشاهد للدولي للشعر والغناء البدوي

تتواصل يوم السبت فعاليات ملتقى الشاهد الدولي للشعر والغناء البدوي في دورته الثانية والعشرين الذي انطلق يوم 29 سبتمبر الجاري ويتواصل إلى غاية 2 أكتوبر الحالي بدار الثقافة الطاهر لبيب بالمزونة، ببرنامج متنوع وثري بتنظيم من جمعية مهرجان الأغنية الريفية والشعر الشعبي بمعتمدية المزونة ومشاركة عدد من نجوم الغناء البدوي والشعراء من تونس ومن الوطن العربي.
وقد تمثلت فقرات اليوم الأول في المهرجان في معارض تراثية واقتصادية على غرار « خيمة الصناعات التقليدية وخيمة الأدوات التقليدية وخيمة الأغنية البدوية والشعر الشعبي وخيمة الرواة والعازفين على آلة القصبة » ومعرض للفنون التشكيلية بدار الثقافة ومعرض اقتصادي وتجاري بمركب البلاستيك وعرض شريط وثائقي يحتوي على بعض اللقاءات التلفزية والسهرات الفنية للمرحوم الشاهد لبيض.
وتضمن برنامج اليوم الثاني رحلة إلى محمية بوهدمة ومائدة مستديرة بعنوان « الموروث الطبيعي والثقافي رافد من روافد التنمية المحلية:محمية بوهدمة نموذجا » الى جانب عرض لمسرحية « أرض أرض » إنتاج فرقة مسرح أضواء المدينة بالمزونة وإخراج عبد الفتاح الكامل.
وتتواصل فعاليات المهرجان مساء اليوم بعرض الحكواتي « السيرة الهلالية » وعرض فرجوي للفروسية وسهرة فنية تراثية بخيمة الشاهد للغناء البدوي بعنوان « ليلة عرس » بمشاركة مجموعة من نجوم الغناء البدوي ليبيا والجزائر وتونس.
ويختتم المهرجان يوم الأحد بعرض مسرحي للأطفال وسهرة « عكاظية » شعرية بحضور شعراء من الجزائر وليبيا ومصر وسلطنة عمان وتونس وبتوزيع الشهائد على الفائزين في المسابقة الشعرية .
وأفاد مدير المهرجان محمد الغزال الكثيري أن « ظروف سير المهرجان جيدة ولا تشكو الهيئة المسيرة للمهرجان إلا من بعض المشاكل المادية وصعوبات تنظيمية تتمثل في توفير الإقامة للضيوف القادمين من خارج تونس.

وات

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو