البث الحي

الاخبار : الاخبار

livre-2

تنظيم ورشة دولية للكتابة الروائية باللغة العربية بعنوان « دورة أبوليوس »

أعلن بيت الرواية- تونس والمركز الثقافي الدولي بالحمامات عن تنظيم ورشة دولية للكتابة الروائية باللغة العربية في شهر أفريل 2020، تحت عنوان « دورة أبوليوس »، بإشراف « روائيين عربيين مرموقين » سيتوليان تأطير عدد من الكتّاب العرب والتونسيين خلال ثمانية أيّام، تتوّج بتحرير الفصل الأوّل من رواية لكلّ مترشّح.

وحدّدت المؤسستان المنظمتان يوم 31 ديسمبر 2019 آخر أجل لقبول الترشح. ويشترط أن يكون الكاتب عربيّا أو من أصول عربيّة ولا يتجاوز سنه 40 سنة في 1 أفريل 2020. كما ينبغي أن يكون له على الأقلّ مؤلّف باللّغة العربيّة الفُصحى في القصة أو في الرواية.

وترسل ملفات الترشح على البريد الإلكتروني لبيت الرواية مرفقة بسيرة ذاتية للمترشّح ونسخة من جواز السفر أو بطاقة التعريف الوطنية للتونسيين، بالإضافة إلى صورة شخصيّة ونسخة ورقية أو بصيغة PDF من أوّل عمل سرديّ منشور (مجموعة قصصية – رواية).

وستتوج الورشة بنشر كتاب جماعي لأعمال الكتاب المشاركين بتقديم للمشرفين عليها. ويتكفّل كلّ من بيت الرواية والمركز الثقافي الدّولي بالحمّامات بتكاليف النّقل والإقامة.

وتتنزّل الورشة الدولية للكتابة الروائية باللغة العربية، في إطار تجسيم البرنامج الوطني للثقافة وسياسة وزارة الشؤون الثقافية في تكريس البرنامج الخصوصي  » تونس الإقامات الدولية للفنون » وحرصا على تفعيل دور المؤسسات الثقافية بوصفها محاضن الإبداع ومرافقة أصحاب المبادرات والمشاريع الإبداعية الجادة وتوفير الوسائل الباعثة على الخلق الفكري والفني.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو