البث الحي

الاخبار : متفرقات

26095_366432292240_1292038_n

تنظيم أوّل أولمبياد « للكليم الكافي » من 04 إلى 06 سبتمبر 2020

يتم لأوّل مرّة  تنظيم « أولمبياد الكليم الكافي » من 04 إلى 06 سبتمبر 2020، ببادرة من الديوان الوطني للصناعات التقليدية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعيّة.
ويرجى من تنظيم المسابقة، المندرجة ضمن برنامج تونس الإبداعية وجمعية صيانة مدينة الكاف، انشاء مشروع مجمع الكليم الفني بالكاف.
وتتضمن الدورة الأولى من « أولمبياد الكليم الكافي »، تنظيم معرض للصناعات التقليدية بالقرية الحرفية بالكاف  وعرض للنماذج المبتكرة في اطار مسابقة الأولمبياد، إلى جانب ندوة علمية وإشهارية لمنتوج الكليم الكافي (25 أوت 2020) يتخللها عرض شريط وثائقي حول تطور الكليم الكافي « من الموروث إلى التجديد علاوة على تنظيم ندوة علمية وصحفية وتوزيع جوائز المسابقة.
وتحتل ولاية الكاف، حاليا، المراتب الأولى على المستوى الوطني في هذا النشاط، حيث يمثل النسيج الفنّي نسبة هامّة من نشاط الصناعات التقليديّة بالولاية.
ويعمل ديوان الصناعات التقليديّة، من خلال هذه البادرة، ووفق بلاغ أصدره، الجمعة، على تثمين هذا المنتوج المحلي وتطويره وخلق أسواق جديدة بغاية الرفع من نسبة تشغيليته وفتح موارد رزق جديدة في هذه المناطق، خاصّة، منها الحدودية وذلك للحد من النزوح وتثبيت السكّان في مناطقهم.
كما يعتزم الديوان تنظيم دورات أخرى في اختصاصات واعدة ومتجددة بعدد من جهات الجمهورية.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو