البث الحي

الاخبار : الاخبار

241803460_3017282641886905_7446993527319139201_n

تقديم تحضيرات أجنحة العرض وبرنامج تنشيط المسالك الثقافية والسياحية الخاصة بالقرية الفرنكفونية

 أشرف وزير السياحة ووزير الشؤون الشؤون الثقافية بالنيابة الحبيب عمّار، يوم الثلاثاء 14 سبتمبر 2021، على جلسة عمل خُصّصت للاطّلاع على مدى تقدّم الاستعدادات الثقافية والفنية والسياحية بمناسبة احتضان تونس للقمة الفرنكفونية، يومي 20 و21 نوفمبر 2021 بجزيرة جربة، بحضور رئيس الديوان يوسف بن إبراهيم وعدد من اطارات الوزارتين و مؤسسات   الإشراف.

وتمّ خلال الاجتماع استعراض التحضيرات الخاصّة بأجنحة العرض والقرية الفرنكفونية وبرنامج تنشيط المسالك الثقافية والسياحية والاستعدادات الاتصالية، كما تم تقديم لمحة عن التصوّرات السينوغرافية والتقنية لجملة التظاهرات الفنية التي من المزمع تقديمها على هامش القمة والبرمجة المتعلقة بالزيارات الميدانية للمعالم الأثرية والمواقع التراثية بالجهة الموجّهة للزائرين.

وفي مستهلّ الجلسة، أثنى وزير السياحة ووزير الشؤون الثقافية بالنيابة، على كلّ الجهود المبذولة لإنجاح هذا الحدث العالمي على اعتبار أنه فرصة مهمّة للترويج للسياحة الثقافية والتعريف بالموروث الحضاري ولتعزيز الإشعاع الثقافي لتونس.

ودعا إلى مزيد الحرص على استحثاث نسق التحضيرات واحترام الآجال المحدّدة مع ضمان تقديم مادة ثقافية وتراثية وسياحية ثريّة تعكس العمق الحضاري والتاريخي والسياحي لتونس عموما ولجزيرة جربة بصفة خاصة وتدعم مكانتها وتترجم أهمّية تنوّع الحضارات والديانات والتعايش السلمي بها.

كما أشار إلى أهمية تكاتف جهود كافة المتدخلين بوزارتي السياحة والشؤون الثقافية والعمل على تعزيز مشاركة الفاعلين الثقافيين ومختلف مكوّنات المجتمع المدني والمؤسسات الثقافية الناشطة في جربة لتأثيث الاحتفاليات الثقافية والسهرات الفنية وتنظيم الحلقات الفكرية والندوات العلمية والفقرات الفنية والسياحية بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بولاية مدنين.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو