إذاعة تونس الثقافية | تظاهرة حرفية تراثية "في شارع بورقيبة بالعاصمة
البث الحي

الاخبار : متفرقات

freesia552066111c9725.74880790

تظاهرة حرفية تراثية « في شارع بورقيبة بالعاصمة

نظم المجمع الوطني للصناعات التقليدية والمهن الصغرى بالتعاون مع وزارة المراة والاسرة والطفولة بشارع الحبيب بورقيبة تظاهرة « نفحات رمضانية ونسمات تراثية » التي انطلقت ليلة امس لتتواصل الى غاية يوم 10 جوان ، وذلك في اطار تشجيع المراة الحرفية على المبادرة والابداع.
وافتتحت فعاليات التظاهرة بمعرض للصناعات التقليدية حيث حضرت عديد الولايات بما تزخر به من موروث حرفي ومخزون يدوي جمع بين التقليد والاصالة وروح العصر، الى جانب العرض الانشادي « نفحات صوفية » ، وذلك في اطار الأجواء الرمضانية التي تحتفي بها تونس في المناسبات الدينية.
وتؤثث التظاهرة عديد الورشات التكوينية والتحسيسية الموجهة للمراة والاسرة بتاطير من وزارة شؤون الاسرة ، على غرار ورشات « المراة والتمكين الاقتصادي » و »العنف ضد المراة وتبعاته على المجتمع » و »التربية الوالدية ودورها في بناء مجتمع سليم »، بالاضافة الى تنظيم ورشة تكوينية للأطفال بعنوان: « تراث اجدادي بأيدين اولادي » بتأطير من الديوان الوطني للصناعات التقليدية.
ويسدل الستار بحفل اختتامي موسيقي وعرض أزياء للباس التقليدي من مختلف الجهات التونسية تحت اشراف الديوان الوطني للصناعات التقليدية وسيتخلله تكريم باعث شاب لمشروع نموذجي في مجال الحرف والمهن اليدوية التراثية

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو