البث الحي

الاخبار : الاخبار

1415894410

تسع جامعات متوسطية تطلق ماجستير مهني دولي مبتكر في التواصل وتثمين التراث الثقافي في حوض البحر الابيض المتوسط

تطلق تسع جامعات متوسطية تضم أربع جامعات تونسية وخمس أوروبية، الماجستير المهني الدولي المبتكر في التواصل وتثمين التراث الثقافي في حوض البحر الابيض المتوسط باستخدام تكنولوجيات الاتصال الحديثة، بداية من السنة الجامعية 2020-2021، الذي يندرج في إطار مشروع « ايراسموس+ CUDIMHA ».
ويرمي هذا الماجستير المحدث، وفق ما قدمه القائمون عليه خلال لقاء تعريفي انتظم يوم الأربعاء 16  اكتوبر بتونس العاصمة، إلى تطوير مسار أكاديمي مبتكر في مجال التواصل وتثمين التراث الثقافي من خلال الحصول على شهادة الماجستير الدولي والذي من شأنه أن يعزز تحديث التعليم وتدويله عبر مؤسسات التعليم العالي التونسية، ويكرس الانفتاح على الأساليب الحديثة في التعليم والتعلم، فضلا عن التعاون الاوروبي.
كما يهدف إلى تمكين الطلبة والأطراف المهنية من كفايات ذات مستوى عال على مستوى الآداء والمهارات، وجعلهم قادرين على تلبية متطلبات سوق الشغل، ومجابهة البطالة من أجل إنشاء نمط من التفكير متعدد التخصصات يكون ملائما لاستشراف المزيد من الحلول للمسألة.
واعتبر المنسق البيداغوجي صلب مشروع  » ايراسموس+ CUDIMHA  » بتونس طارق بوعتور بالمناسبة، أن الغاية من هذا الماجستير إحداث مسار مهني للطلبة في مختلف الاختصاصات قائم على التثمين الثقافي المشترك في شمال افريقيا (تونس) ومنطقة جنوب أوروبا ( المطلة على حوض البحر الابيض المتوسط)، عبر الاندماج صلب مختلف المؤسسات بفضل التدريب والمشاريع المؤطرة، علاوة على تجويد مهارتهم في تكنولوجيا المعلومات والاتصال والوسائط المتعددة من خلال تأمين وحدات التعليم المجددة ومحتوياتها المبتكرة.
وأفاد بوعتور، أنه سيتم بعث هذا الماجستير في شكل دروس تجمع بين التعلم الحضوري والافتراضي، وليشمل المسار 85 طالبا و52 موظفا و 25 شخصا من غير مؤسسات التعليم العالي في جميع انحاء تونس ودول الاتحاد الاوروبي.
ويتكون برنامج الماجستير حسب بوعتور من 18 وحدة تعليمية متكاملة بمعدل 6 وحدات تعليمية لكل سداسي من سداسيات الدراسة الثلاث الأولى وورشات عمل، اضافة للإشراف على المشاريع التعليمية والمهنية التي ستعقد في المواقع الاثرية والمتاحف والجمعيات والمؤسسات العاملة في المجال التاريخي والفني والأثري.
وأضاف أن التدريس سيعتمد على اللغتين الفرنسية والانقليزية وسيقع تقديم قضايا نظرية وخبرات علمية وتدريبية عن طريق الاعتماد على منهج التعلم التشاركي وتبادل افضل الممارسات.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو