البث الحي

الاخبار : الاخبار

براهمي

تدشين « رواق النائب الشهيد محمد البراهمي » بمجلس نواب الشعب

تم ،صباح السبت، بمجلس نواب الشعب بباردو، تدشين « رواق النائب الشهيد محمد البراهمي  » ببهو المجلس، وذلك بمناسبة إحياء الذكرى الثانية لاغتياله.

وتولى رئيس مجلس نواب الشعب، محمد الناصر، الإشراف على موكب التدشين، الذي حضره كل من أرملة الشهيد، وعضو مجلس نواب الشعب عن الجبهة الشعبية مباركة البراهمي وأبناؤه، وعدد من أعضاء الجبهة الشعبية ومن أعضاء مجلس نواب الشعب.

وذكر بالمناسبة، بما يحمله هذا الرواق من رمزية كبرى، حيث خاض فيه الشهيد محمد البراهمي والنائب محمد الخصخوصي  خلال الفترة التأسيسية إضراب جوع دام عدة أسابيع، دفاعا عن المسار الديمقراطي.

وترحم على روح الشهيدين محمد البراهمي وشكري بلعيد، وعلى ارواح كل شهداء تونس من الامنيين والعسكريين الذين اغتالتهم حسب تعبيره « أيادي الغدر والإرهاب التي تريد ان تضر بمسيرة البلاد وتهدم وتسيل الدماء .. ولا تؤمن بالحريات ولا بالأمل  ».

واعتبر ان الشهيد ساهم بنضالاته في ان يصبح لتونس دستور جديد يضمن الحريات والحقوق، ويؤكد مسيرة الشعب التونسي في بناء مجتمع متكامل ومتضامن، يؤمن بالديمقراطية والحريات، ومتفتح على الحضارات، ومتجذر في تاريخه.

من جانبها، أفادت أرملة الشهيد مباركة البراهمي، في تصريح اعلامي بان هذا البهو « هو المكان الذي خاض فيه الشهيد اضراب جوع للمطالبة باطلاق سراح شباب قرية العمران بمنزل بوزيان من ولاية سيدي بوزيد، الذين تم ايداعهم السجن في حكومة الترويكا، بسبب احتجاجاتهم للمطالبة بالتشغيل وبحياة كريمة  ».

واعتبرت ان تسمية البهو باسم « الشهيد النائب محمد البراهمي  » تمثل مبادرة تعكس العرفان لابن المجلس الشهيد، قبل ان تستدرك قائلة « لا يوجد عرفان دون الكشف عن حقيقة اغتياله، ولو سميت كل أروقة العالم وشوارع العالم باسمه ». وفق تعبيرها.

وأضافت قولها « ننتظر إرادة جادة وأناسا شجعانا لإماطة اللثام عن ملف اغتيال الشهيد »، مطالبة بكشف الحقيقة كاملة، وبإيقاف كل من له صلة باغتيال محمد البراهمي، حتى لا تتكرر مثل هذه الجريمة.

ولاحظت انه رغم المصادقة فجر اليوم السبت، على قانون مكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال، « الا انه لا يمكن مقاومة هذه الظاهرة وقتلة الشهيد البراهمي مازالوا ينعمون بالحرية الى حد الان  »، حسب قولها.

يذكر انه تم اغتيال الشهيد محمد البراهمي بطلقات نارية، يوم 25 جويلية 2013 امام منزله في مدينة أريانة.

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو