البث الحي

الاخبار : مهرجانات

64a1030889cab907e8ea6ae9886b0ded36

« تجليات الذات في ابداع المراة العربية « موضوع الدورة 22 لملتقى المبدعات العربيات بسوسة

م مساء الخميس تقديم فقرات الدورة 22 لملتقى المبدعات العربيات بسوسة الذي تنظمه جمعية المبدعات العربيات بسوسة أيام 26 و27 و28 أفريل الجاري بمشاركة نخبة من المبدعات والباحثات من العالم العربي في مختلف مجالات الثقافة والفنون
وعلى هامش ندوة صحفية انتظمت بسوسة أوضحت الكاتبة العامة لهيئة جمعية المبدعات العربيات بسوسة اميرة غنيم في تصريح لمراسل « وات » بالجهة أن الهيئة اختارت أن يكون موضوع  » تجليات الذات في إبداع المرأة العربية  » محورا لأعمال الدورة الحالية للملتقى مشيرة الى ان التعبير عن الذات في ابداع المراة العربية على وجه الخصوص كان ولايزال شكلا من أشكال التحدي في ظل مجتمع ذكوري.
وأضافت ان هذا الملتقى سيكون مناسبة لفسح المجال للمبدعات العربيات للكشف عما اختلج في ذواتهن عند ممارستهن لمختلف مجالات الإبداع النسائي.
وأوضحت ان ملتقى المبدعات العربيات بسوسة يقترح على ضيوفه خلال الدورة 22 المشاركة في جملة من الجلسات العلمية التي تتناول عددا من المجالات الإبداعية النسائية المختلفة لشاعرات وروائيات وناقدات وسينمائيات وموسيقيات ومسرحيات وراقصات من تونس ومصر والسعودية والمغرب والكويت. وأفادت ان فقرات الملتقى تتوزع على ثلاث جلسات علمية أبرزها الجلسة العلمية الأولى التي يستضيف فيها الملتقى الكاتبة المبدعة نوال السعداوي للحديث حول مجمل مسيرتها الإبداعية.

وات

 

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو