البث الحي

الاخبار : الاخبار

formationprofessionelle.jpeg

بن عروس: يوم دراسي حول دعم ثقافة الوقاية من الأخطار المهنية بمراكز التكوين المهني

في إطار تظاهرة « ثلاثاء الوقاية، نظمت الوكالة التونسية للتكوين المهني بالمركز القطاعي للتكوين في البناء ببن عروس، يوما دراسيا لفائدة المتكونين بالمركز حول دعم ثقافة الوقاية من الأخطار المهنية بمراكز التكوين أثّث فعالياته نخبة من المختصين في الصحة والسلامة المهنية.

وقال مدير المركز القطاعي للتكوين في البناء ببن عروس، حسن بن جدو، إن اختيار هذا الموضوع جاء بالنظر للعدد الكبير للحوادث في قطاع البناء، وهو ما دفع الوكالة إلى إدراج مادة الصحة والسلامة المهنية كمادة أساسية في برامج التكوين بكل المراكز الراجعة لها بالنظر.
وأضاف أن هذا اليوم يتضمن، بالإضافة إلى المداخلات العلمية، مجموعة من الورشات التحسيسية لتوعية المتكونين بالمركز بأهمية الوقاية من الأخطار المهنية الناتجة عن أنشطة التكوين بمختلف الورشات، وغرس ثقافة الوقاية لديهم قبل إدراجهم في سوق الشغل، مبرزا في ذات السياق ما يمكن أن تتقدمه شبكة التكوين المهني بكل اختصاصاتها من دور مهم في دعم ثقافة الوقاية وفق المعايير الدولية المعتمدة.
من جهته، بين عبد الفتاح كرواعي كاهية مدير الاتصال بمعهد الصحة والسلامة المهنية إن تظاهرة « ثلاثاء الوقاية  » هي تظاهرة سنوية ينظمها معهد الصحة والسلامة المهنية بالتعاون مع الوكالة التونسية للتكوين المهني، وتهدف الى نشر ثقافة الوقاية من الأخطار المهنية لدى المتكونين في مراكز التكوين المهني.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو