البث الحي

الاخبار : مسرح

marionette-v

بنزرت : دار الثقافة منزل عبد الرحمان تنظم « موسم مسرح العرائس »

نظم دار الثقافة بمنزل عبد الرحمان من ولاية بنزرت الدورة الخامسة لتظاهرة موسم مسرح العرائس وذلك من 10 إلى 18 جوان الحالي.
وبرمج القائمون على التظاهرة عروضا مسرحية عرائسية وورشات تكوينية لفائدة الأطفال في فن العرائس بإشراف الأساتذة أوس إبراهيم ومروان مرنيصي وخالد الهذلي.
وتستهل التظاهرة بكرنفال تنشيطي في الشوارع الرئيسية للمدينة تؤثثه فرق موسيقية متنوعة وألعاب في الفروسية، ثم يكون الافتتاح الرسمي مع العرض المسرحي « الحلم الجميل » للجمعية التونسية لمسرح العرئس.
ويتابع الأطفال على امتداد هذه الدورة عروضا عرائسية ستنطلق يوميا على الساعة العاشرة صباحا. وهذه العروض المدرجة ضمن الدورة الخامسة لموسم مسرح العرائس هي « حلم أليس » لشركة « دار بابا » للإنتاج المسرحي التي ستقدم يوم 11 جوان، يليها في اليوم الموالي عرض « الحورية الصغيرة ميار » لشركة « ماي برود ».
ويشاهد الجمهور مسرحية « جشع دمية » لشركة القناع النجم يوم 13 جوان. وتقدّم شركة مرح للإنتاج المسرحية عرض « ذهبية والدب » يوم 14 جوان، ثم يكون الموعد يوم 17 جوان مع مسرحية « الفنان الصغير » لشركة الرهان للإنتاج والتوزيع الفني.
ويسدل الستار على هذه الدورة بعرضين : الأول مسرحية « في العاصفة » للمركز الوطني لفن العرائس هو عمل موجه للكهول، والثاني مسرحية عرائسية من إنتاج أطفال مدينة منزل عبد الرحمان.
أما الورشات التدريبية المدرجة ضمن الدورة الحالية، فتشمل صنع العرائس وتحريكها مع النص المسرحي بالإضافة إلى ورشة التحضير للعرض المسرحي العرائسي.

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو