البث الحي

الاخبار : الاخبار

برنامج الدورة 27 لشهر التراث بمنّوبة

بمناسبة الإحتفال بشهر التراث الذي ينظّم هذه السنة تحت شعار “القيم الكونيّة للتراث الثقافي التونسي” والذي يهدف إلى إبراز الأبعاد الإنسانيّة والعالميّة للتراث باعتباره أسّ للانفتاح ورمز السلم والتعايش الحضاري والثقافي خاصّة في ظلّ ما يشهده العالم من توتّر وتشكيك في الهويّات واعتداءات خطيرة على التراث…

تنظّم المندوبيّة الجهويّة للشؤون الثقافيّة بمنّوبة بالشراكة مع المؤسّسات الثقافيّة والقطاعات ذات العلاقة وهياكل المجتمع المدني والمؤسّسات ذات الخصوصيّات الإجتماعيّة والفاعلين الثقافيّين، مجموعة من التظاهرات الثقافيّة التي تندرج ضمن البرنامج الوطني “مدن الحضارات” الذي يقوم على التعريف بالتراث بأشكاله الماديّة واللاماديّة قصد حمايته وصيانته والحفاظ عليه وتثمينه وجعله رافدا من روافد التنمية المستدامة ومصدرا للإستثمار.

ويتضمّن برنامج الإحتفال بالدورة 27 لشهر التراث بمنّوبة لسنة 2018 الفقرات التالية )المرفقة ضمن هذا الكتيّب المصاحب(:

– مجموعة من العروض التنشيطيّة التفاعليّة في فنّ الحكاية والأحجية بكافّة سجون منّوبة(من 8إلى10ماي2018)، وضمن برنامج شركة الدمية للإنتاج بفضاء مركز رعاية المسنّين بمنّوبة يومي 19أفريل و 3ماي2018.

– مجموعة من الورشات الترفيهيّة التفاعليّة في الألعاب التراثيّة الشعبيّة للجمعيّة التونسيّة للمحافظة على الألعاب والرياضات التراثيّة بفضاء مركز رعاية المسنّين بمنّوبة (من 17أفريل إلى 15ماي2018).

– برنامج مدن الحضارات بأرياف ومدن منّوبة (دراسات علميّة وورشات تكوينيّة وزيارات ميدانيّة لمجموعة من المواقع والمعالم الأثريّة) للباحث محمّد بن خلفة من 18أفريل إلى 19ماي2018.

– ندوة علميّة عنوانها “تونس الحضارة…تونس التسامح” بفضاء المكتبة الجهويّة بمنّوبة لمجموعة من الباحثين المختصّين في مجال التراث يوم 03ماي2018.

– برنامج جمعيّة منّوبة للمعالم والثقافة (معرض كنوز لكلّ العصور وتنظيم زيارة لمعرض “حداثة تونسيّة” بمدينة الثقافة) من29أفريل إلى 18ماي2018.

– ندوة علميّة حول “القيم الكونيّة للتراث بمنّوبة” بفضاء الكنيسة بطبربة “المكتبة العموميّة” لمجموعة من الباحثين المختصّين في مجال التراث يوم 11ماي2018. – مجموعة من العروض الصوفيّة والطرقيّة وعروض الفرجة المتنوّعة ومسامرات ومسابقات ومحاضرات دينيّة ضمن الدورة 42 لمهرجان سيدي علي الحطّاب.

– مجموعة من العروض الموسيقيّة التراثيّة وعروض الفرجة المتنوّعة والورشات التكوينيّة في كافّة مجالات التراث والفنون الحرفيّة بكافّة الفضاءات والمؤسّسات الثقافيّة بالجهة (دور ثقافة ومكتبات) في إطار مجموعة من التظاهرات (الدورة السادسة لمهرجان الربيع للتراث ببرج العامري، الدورة الثالثة لملتقى التراث والفنون بالمرناقيّة، الدورة الرابعة للفنّ التشكيلي والحرفي بطبربة، السيّدة العائشة المنوبيّة للموسيقى الروحيّة بدوّار هيشر…).

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو