البث الحي

الاخبار : الاخبار

عمر-الولباني-مدير-عام-الامتحانات_وزارة-التربية_ندوة-صحفية-640x411

باكالوريا 2018 : اصطحاب أجهزة الكترونية الى مراكز الامتحانات تحرم المترشح من اجتياز الباكالوريا لـ5 سنوات

 أوضح المدير العام للامتحانات بوزارة التربية عمر الولباني أن قرار منع اصطحاب تلاميذ الباكالوريا لكل الأجهزة الكترونية إلى مراكز الامتحانات الوطنية لا يشمل فقط الهواتف الجوالة.

وأبرز الولباني في تصريح اذاعي أن القرار الصادر يوم 5 فيفري 2018 ينصّ على تحجير جملة من الأجهزة وهي كل من الهواتف الجوالة واللوحات الرقمية والساعة والسماعة والقلم الالكتروني والحاسوب، مؤكدا أن هذا القرار سيدخل حيز النفاذ انطلاقا من يوم الجمعة 18 ماي 2018، مع انطلاق الاختبارات التطبيقية.

وحذّر في سياق متصل، من التعديلات الجديدة للعقوبات، مبيّنا أنّ العقوبة الحالية تفرض حرمان المخالفين من الباكالوريا لـمدة 5 سنوات بصفة آلية، في حال ضبط أي جهاز الكتروني في أي منطقة من مراكز الامتحانات، بما في ذلك الساحات والمراحيض وقاعات الاختبارات، مع الاشارة الى أن العقوبة السابقة كانت تتراوح من سنة الى 3 سنوات.

وأعلن المتحدث، عن قرار الوزارة التخلي عن التجهيزات المخصصة للتشويش، على اثر الإجراء الجديد الذي تم اتخاذه لمنع الغش والعقوبة المفروضة في هذا الشأن، لافتا إلى انه تم إعلام التلاميذ بذلك من خلال حملة انطلقت يوم 10 أفريل الفارط وبعث إرساليات قصيرة للمترشحين يومي 10 و11 من نفس الشهر.

وأفاد في هذا الصدد، بأنّ الدفعة الثانية من الإرساليات القصيرة سيتم ارسالها اليوم وغدا، وذلك قبل انطلاق الاختبارات التطبيقية يوم الجمعة 18 ماي 2018، مشدّدا على أنه تم تدوين تحذير للمترشحين ولأوليائهم في الاستدعاءات الفردية المرسلة باللونين الأصفر والأحمر لامتحانات الباكالوريا، إلى جانب تعليق منشورات وإطلاق ومضة توعوية تلفزية قريبا.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو