البث الحي

الاخبار : الاخبار

cache_660x660_Analog_medium_14380228_820400_13092021

باجة: اختتام الدورات التكوينية لحاملي الاعاقة السمعية للنّفاذ إلى المعلومة والمشاركة فى الشأن العام في نطاق مشروع « معلومتي حقي »

اختتمت، يوم الاثنين  13 سبتمبر بمدينة باجة، الدورات التكوينية لفائدة حاملي الاعاقة السمعية في نطاق مشروع « معلومتي حقي » لتمكين الصم بـ6 بلديات بولاية باجة، من النفاذ إلى المعلومة والمشاركة في الشأن العام.

وأكّدت الكاتبة العامة لجمعية صوت الشاب، إيمان الجابري، أنه تم تنظيم 4 حصص تكوينية على امتداد شهرين لفائدة 26 شابا تتراوح أعمارهم بين 15 و25 سنة من مراكز مساعدة الصم من معتمديات تستور وباجة وقبلاط وتبرسق وعمدون والمعقولة.
وأشارت، الى أن هذه الحصص بالشراكة مع جمعيتي العناية بالصم بباجة ومنظمة « أنا يقظ »، بهدف تعزيز مشاركة الاصم فى الشأن العام والنفاذ الى المعلومة، ملاحظة ان هذه الفئة مهمشة ولم تلقي العناية اللازمة للتعرف على عدة مفاهيم ومؤسسات مثل البلديات.
وذكرت، أن المنتفعين بالمشروع سيكونون همزة وصل بين البلديات وحاملي الاعاقة السمعية، مبرزة أنه سيتم في نطاق مشروع « معلومتي حقي » ايضا تكوين أعوان البلدية في لغة الاشارة للتمكن من فهم الاصم، كما سيتم إضافة لغة الاصم فى المواقع الرقمية للبلديات، وذلك لادماج ذوي الاحتياجات الخصوصية في الشأن العام وضمان حقهم في المشاركة الفعلية في الحياة العامة، وهو حق مضمون بمقتضي مجلة الجماعات المحلية والقانون الانتخابي.

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو