البث الحي

الاخبار : أدب و إصدارات

42032

 » باب النور » لمحمود طرشونة في الملتقى الادبي الاوروبي المغاربي بالجزائر

 شارك الأستاذ الجامعي والروائي محمود طرشونة في الدورة السادسة للملتقى الادبي الاوروبي المغاربي الذى التام بالعاصمة الجزائرية يومي 28 و29 اكتوبر 2014 ببادرة  من الاتحاد الاوروبي.

وبلغ عدد الكتاب المشاركين في هذه الدورة 20 كاتبا من تونس والجزائر والمغرب وايطاليا واسبانيا والسويد وفنلندا وكرواتيا ورومانيا واليونان والمجر وبلجيكا علما وان هذه الدورة اتسعت لتشمل تونس والمغرب بعد ان اقتصرت في دوراتها السابقة على الجزائر وعدد من البلدان الاوروبية .

وتستعيد  باب النور  احداث تتعلق بحياة مجموعة من الراهبات العربيات والأوروبيات في دير جمعهن بالمدينة العتيقة بتونس، وروت كل منهن حكايتها وأسباب ترهبها.

وتبين من خلال سردهن لتفاصيل حياتهن ان الاردنية هاجرت هروبا من تسليط عقوبة الرجم حتى الموت عليها  وجاءت الفلسطينية فرارا من القمع الاسرائيلي  والقبطية للابتعاد عن المواجهات بين المسلمين والأقباط  واللبنانية من الحرب الاهلية الطائفية  والسودانية من المعارك الانفصالية  والرومانية من تسلط الحزب الشيوعي على المتدينين  والفرنسية نتيجة خيبة ويأس جراء قصة حب فاشلة  وأخيرا الكرواتية التي غادرت بلادها بسبب حرب التطهير العرقية في البوسنة.

بقية الأخبار

asbu_logo.fest.20_ar festival

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو