البث الحي

الاخبار : الاخبار

101717368456546466.jpeg

انعقاد الاجتماع الأول لفريق العمل المكلف بقطاع الطفولة

انعقد اليوم الاثنين بمقر وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن الاجتماع الاول لفريق العمل المكلف بالنظر في مختلف الآليات لتطوير قطاع الطفولة، والمنبثق عن لجنة التفكير لرسم التصورات والبرامج في القطاعات الراجعة بالنظر للوزارة.

وتطرق فريق العمل المكلف بقطاع الطفولة والمتكون من خبراء وأساتذة جامعيين وقضاة ومختصين نفسانيين وأطباء ومندوبي حماية الطفولة وإطارات من الوزارة، خلال هذا الاجتماع الى ضبط رزنامة العمل ومنهجيته، والمحاور الكبرى المتعلقة بالتنسيق ومراجعة هيكلة المؤسسات المتدخلة في قطاع الطفولة، والآليات الكفيلة بتوفير خدمات ذات مردودية وجودة عالية، وفق بلاغ صادر عن الوزارة.

وأكدت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن اسماء البحيري، خلال اشرافها على هذا الاجتماع، أهمية الطابع التشاركي في عمل هذه اللجنة وخاصة تشريك الأطفال في وضع التصورات المتعلقة بهم وضرورة الأخذ بعين الاعتبار عند التعاطي مع قطاع الطفولة تنزيل الفصلين 7 و47 من الدستور والمعايير الدولية في هذا المجال مع مراعاة المقاربة الأسرية باعتبار وأن الأسرة هي الخلية الأساسية للمجتمع.

كما ثمنت الوزيرة الجهود المبذولة في قطاع الطفولة، داعية الى وضع رؤية تقوم بالأساس على طفولة مبدعة تؤمن مستقبل تونس، حسب نص البلاغ.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو