البث الحي

الاخبار : مهرجانات

hatem

انطلاق مهرجان ليالي رمضان بمدينة سليانة

انطلقت بسليانة مساء السبت فعاليات مهرجان ليالي المدينة في دورته العشرين وهي تظاهرة ثقافية وتنشيطية وترفيهية سنوية تقترن بشهر رمضان المعظّم، وتنظمها جمعية مهرجان المدينة بسليانة في إطار تظاهرة مدن الفنون وبالتعاون مع المندوبية الجهوية للثقافة.
وتميز حفل الافتتاح الذي تابعه جمهور غفير من سكان مدينة سليانة والتجمعات السكنية والأرياف المحيطة بها ومن بقيّة معتمديات الولاية، بتنشيط الشوارع بواسطة كرنفال شاركت فيه مجموعات الموسيقى النحاسية وفرق الفنون الشعبية والماجورات والدمى العملاقة. كما تميّز الحفل بسهرة فنيّة أحياها المطرب حسن الدهماني مسبوقة بتكريم السيد محمد الهادي الجويني المندوب الجهوي السابق للثقافة والمدير العام الحالي لمدينة الثقافة بصفته ابن الجهة، وأحد المساهمين في تأسيس هذا المهرجان في ديسمبر 1998 .
ومن مميّزات هذه الدورة وفق مديرها نجيب الكسراوي انفتاحها على المؤسسات والفضاءات ذات الصبغة الخصوصية بالجهة من خلال تنظيم عروض موسيقية ومسرحية وتنشيطية ومسابقات وألعاب للمقيمين بكل من السّجن المدني وقرية الأطفال « س و س » وقسم الأطفال بالمستشفى الجهوي.
ويتضمّن برنامج الدورة العشرين من مهرجان ليالي رمضان التي تتواصل إلى غاية الجمعة 23 من الشهر الحالي استضافة الفرقة الوطنية للموسيقى والفنّانين نور شيبة وإيمان الشريف وفاطمة بيّار ووفاء بوكيل والمنشط « عم رضوان » وجمعية « فن المريمة والفعل المسرحي » ومجموعتي  » العندليب » و » أرابيسك » الموسيقيتين.

بقية الأخبار

radion culture android

الميثاق-التحريري

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

صمود القدس

النشرات

tmp111

فيديو