البث الحي

الاخبار : الاخبار

examensixieme

انطلاق امتحانات الدخول إلى المدارس الاعدادية النموذجية في ظروف طيّبة بقفصة

انطلقت، اليوم الاثنين، بولاية قفصة مناظرة الدخول للمدارس الاعدادية النموذجية (السيزيام) بكافة مراكز الاختبارات دون تسجيل أي إشكال يذكر وفي ظروف طيبة في ظل اتباع البروتوكول الصحي الذي ضبطته وزارة التربية للتوقي من انتشار فيروس « كورونا »، وفق ما اكده رئيس مصلحة شؤون التلاميذ والمكلف بامتحانات المرحلة الابتدائية بالمندوبية، سامي كريمي.
واضاف سامي كريمي ، أن عدد التلاميذ الذين سيجتازون امتحانات مناظرة الدخول إلى المدارس الاعدادية النموذجية بالجهة خلال السنة الدراسية 2019-2020 يبلغ 1808 تلاميذ، موزعين على 13 مركز اختبار، من بينهم 1620 مترشحا مرسمين بالمؤسسات التربوية العمومية، و188 مترشحا مرسمين بالمؤسسات التربوية الخاصة.
وأشار الاطار المسؤول بالمندبية الجهوية للتربية، إلى أن الاجراءات التي اتخذتها المندوبية لضمان انجاح مناظرة الدخول إلى المدارس الاعدادية النموذجية تتمثل في اتباع البرتوكول الصحي الذي يعتمد على تخصيص ممرّين للتلاميذ والاساتذة المراقبين يتم عبرهما قيس درجة حرارتهم وتمكينهم من كمامات واستعمال معقم اليدين، فضلا عن توزيع التلاميذ الى مجموعات تضم 12 تلميذا وتلميذة بكل قاعة.
ولفت كريمي، إلى ان المندوبية قامت قبل انطلاق الامتحانات في اتخاذ الاجراءات الوقائية للتصدي لتفشي فيروس « كورونا » تتمثل في تطهير وتعقيم مراكز الاختبارات.

 

 

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو