البث الحي

الاخبار : مسرح

مهرجان الدولي للمسرح

انطلاق الدورة 19 لمهرجان « عيد المسرح » بجندوبة

تنطلق يوم الخميس بالمركب الثقافي عمر السعيدي بجندوبة فعاليات الدورة 19 لمهرجان « عيد المسرح » الذي تنظمه المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية من 20 إلى 23 أفريل الحالي.
وستنتظم يوم 22 أفريل ندوة مغاربية حول « الفعل المسرحي والمشروع الثقافي في المغرب العربي » سيؤثثها مجموعة من أهل الاختصاص على غرار الدكتور محمد المديوني من تونس والدكتور عز الدين يونيت من المغرب إلى جانب الجزائري الدكتور إبراهيم نوّال.
وتفتتح مسرحية « مبني للمجهول » للفنان نور الدين الورغي سلسلة العروض المسرحية المبرمجة في تظاهرة « عيد المسرح »، ثم يوم 21 أفريل عرض مسرحية « لو » وهي من إنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بالقيروان، بالإضافة إلى مسرحية « برج الوصيف » وهي من إنتاج المسرح الوطني التونسي التي ستعرض يوم 22 أفريل.
أما بقية العروض المسرحية المبرمجة خلال الدورة الحالية، فستتوزع بين دار الثقافة ببوسالم حيث ستحتضن عرض « ريتشارد الثالث » لمسرح نجمة الشمال و »رحلة حنظلة » لشركة ندى للإنتاج، فيما ستدور بدار الثقافة بني مطير عروض لكل من مسرحية « سوايع زايدة » لشركة فن المتوسط، و »ملا حصلة » لشركة القناع النجم و »أغنية السلام » لشركة عزيزة.
وسيحظى رواد المهرجان بمجموعة من الورشات التكوينية في اختصاص « صنع الأقنعة » بإشراف سمير الخالفي، وحول « القراءة المسرحية » تأطير شرف الدين القاسمي و »فن الممثل » ويؤمنها خالد بوزيد.

بقية الأخبار

radion culture android

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

النشرات

tmp111

فيديو