البث الحي

الاخبار : مهرجانات

51751351_2307802986158115_7366395741918461952_n

انطلاق الدورة العاشرة لمهرجان بني مهيرة للألعاب الشعبية بتطاوين

انطلقت يوم الخميس فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان بني مهيرة للألعاب الشعبية الذي سيتواصل الى غاية يوم الاحد القادم، وقد تركزت فعاليات التظاهرة على ثلاث مسابقات في الألعاب الشعبية وهي كرة القدة  والخربقة  وتنقيز الوزرة  وهي لعب معروفة ومنتشرة سابقا في ارياف وبوادي الجهة بين شباب القبائل.
وتمثلت المسابقة الثانية في سباقات الفروسية العربية الأصيلة والبربرية والمهجنة والإنجليزية، فيما تجرى تصفيات في العاب اخرى على غرار الرماية، وقد تابع انطلاقة هذه المسابقات جمهور غفير شغوف بخصائص اللعب الشعبية.
وكان والي الجهة عادل الورغي افتتح صباح اليوم معرض البداوة والصناعات التقليدية، وعرفت مدينة بني بهذه المناسبة نشاطاً استثنائيا قدمت خلاله ماجورات تطاوين وفرق الفنون الشعبية ألواناً من لوحاتها الاستعراضية في الشوارع والساحات، كما يسهر متساكنو بني مهيرة هذه الليلة تحت خيمة الشعر التي يشارك فيها شعراء من داخل الوطن وخارجه.
ومن ابرز فقرات اليومين القادمين، ندوة فكرية حول الألعاب الشعبية، وسهرة فنية تحييها الفنانة شيرين اللجمي، وبرمجت لليوم الثالث، فقرة الاستعراض التي تعتبر الأهم من حيث الفرق المشاركة، والألوان الاستعراضية المتنوعة والأصيلة.

وات

بقية الأخبار

الميثاق-التحريري

مشروع إصلاح الإذاعة التونسية

مدونة-سلوك

الميثاق

تابعونا على الفيسبوك

فيديو